البرازيلي أوسكار من تشلسي الى شانغهاي سبيغ الصيني

23 كانون الأول 2016 | 19:14

اعرب ساعد الدفاع البرازيلي اوسكار الجمعة عن سعادته بالانتقال من تشلسي الانكليزي الى شانغهاي سبيغ الصيني، في صفقة تقدر قيمتها بـ 74 مليون دولار، هي خامس صفقة كبيرة تنجزها نوادي كرة القدم الصينية هذه السنة.
ومن المقرر ان يتم اللاعب الشاب (25 عاما) تفاصيل انتقاله "خلال الايام المقبلة"، بحسب ما اعلن النادي الصيني الذي يدربه المدير الفني السابق لتشلسي البرتغالي اندريه فياش-بواش.

وقال اوسكار بعيد اعلان انجاز الصفقة المقدرة بستين مليون جنيه استرليني (70,5 مليون أورو، 73,75 مليون دولار)، "انا سعيد جدا للتوقيع مع شانغهاي. هذا يوم مهم بالنسبة الي، الانضمام الى عائلتي الجديدة في الصين"، وذلك في شريط مصور وزعه النادي الصيني.
وبذلك، يصبح انتقال اللاعب اغلى صفقة يبرمها ناد آسيوي لكرة القدم، واكبر صفقة بيع ينجزها تشلسي.
وكانت اكبر صفقة سابقة للنادي اللندني، بيع مواطن اوسكار، المدافع دافيد لويز لباريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 50 مليون جنيه استرليني في العام 2014.

وانضم لويز عام 2012 الى تشلسي قادما من انترناسيونال البرازيلي مقابل 25 مليون جنيه، وعاد الى صفوف النادي الانكليزي في آبالماضي مقابل 34 مليون جنيه.

وكان النادي الصيني اعلن الجمعة اتفاقه وتشلسي على "انتقال اللاعب البرازيلي اوسكار"، مضيفا "سيصل لاعب الوسط المهاجم في الايام المقبلة الى الصين لتوقيع العقد رسميا مع شنغهاي سبيغ".

ويحتل شانغهاي المركز الثالث برصيد 52 نقطة بفارق 4 نقاط امام جاره شانغهاي غرينلاند.
وسيكون اوسكار ثاني برازيلي يترك تشلسي للعب في الصين، بعد راميريش الذي التحق بنادي جيانغسو سونينغ ثاني ترتيب الدوري (57 نقطة) مقابل 20 مليون جنيه استرليني في كانون الثاني 2016.

وخلال الاشهر الماضية، استقطبت النوادي الصينية عددا من اللاعبين البارزين في اوروبا مقابل صفقات ضخمة، منهم البرازيليان أليكس تيكسييرا وهولك والكولومبي جاكسون مارتينيز والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي، والايطالي غراتسيانو بيليه. وبحسب التقارير الصحافية، بات عدد من هؤلاء من الاعلى دخلا بين لاعبي كرة القدم في العالم.

وافاد تشلسي من جهته ان اوسكار سينضم الى النادي الصيني مع بداية فترة الانتقالات الشتوية (على مدى كانون الثاني).
وامضى اوسكار اربعة اعوام ونصف العام في صفوف النادي اللندني احرز خلالها معه لقب بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، وكأس الرابطة، وبطولة الدوري الاوروبي "اوروبا ليغ".

وكان اوسكار هدفا للمدرب فياش-بواش منذ توليه تدريب توتنهام هوتسبر خلال موسم 2012-2013، الا ان اللاعب آثر الانتقال الى تشلسي.
وكان مدرب تشلسي الحالي الايطالي انطونيو كونتي حذر الاسبوع الماضي، ردا على سؤال عن انتقال اوسكار، من ان القدرة المالية للنوادي الصينية باتت "تشكل خطرا على كل النوادي في العالم".

وبات الاسراف في الانفاق على اللاعبين يدق ناقوس خطر في الصين نفسها، اذ حذرت وسائل اعلام رسمية مؤخرا من "فقاعة" في كرة القدم، مشيرة الى ان انفاق النوادي فاق المليار دولار هذه السنة.

وقالت الصحيفة الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم ان هذا المبلغ "يفوق بشكل كبير القيمة الاقتصادية التي يعود بها على الدوري".

الا ان النوادي الصينية تبدو ماضية في هذا التوجه، اذ رجحت تقارير صحافية انضمام المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز الى شانغهاي غرينلاند مقابل عرض يحصل بموجبه على 40 مليون أورو سنويا، في مقابل مليونين فقط حاليا مع ناديه بوكا جونيورز الارجنتيني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard