السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بترا كفيتوفا ستغيب عن الملاعب ستة اشهر

بترا كفيتوفا ستغيب عن الملاعب ستة اشهر
بترا كفيتوفا ستغيب عن الملاعب ستة اشهر
A+ A-

أعلن منظمو بطولة اوستراليا الدولية المفتوحة لكرة المضرب، وهي اولى دورات "الغران شيليم" الاربع الكبرى لسنة 2017 والتي ستقام من 16 كانون الثاني الى 29 منه على ملاعب مدينة ملبورن، رفع القيمة الأجمالية للجوائز المالية الى 36 مليون دولار.
وسينال كل من بطلي فئتي الرجال والسيدات 3,7 ملايين دولار، بينما سيحصل اللاعب الذي يخرج من الدور الاول على 50 الف دولار.
وقال مدير البطولة كريغ تيلي "نحن ملتزمون مواصلة تحسين الجوائز على الصعيد الدولي لضمان ان يكافأ كل لاعب محترف بشكل صحيح"، مضيفا "كان من المهم بالنسبة الينا زيادة جوائز اللاعبين في التصفيات والادوار الاولى، وقمنا هذه السنة بزيادات حقيقية".
ولا تزال بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية الاولى لجهة قيمة الجوائز المالية بين البطولات الكبرى، مع 46,3 مليون دولار، تليها ويمبلدون الانكليزية (34,7 مليون)، ورولان غاروس الفرنسية (33,3 مليون).
* ذكر الطبيب راديك كيبرلي الذي اجرى عملية جراحية للنجمة التشيكية بترا كفيتوفا في يدها اليسرى بعد الاعتداء عليها بالسكين امس الثلثاء من قبل رجل حاول سرقة منزلها، ان غياب اللاعبة سيستمر 6 اشهر.
وقال كيبرلي في مؤتمر صحافي "اذا تحدثنا عن معاودة اللعب بشكل طبيعي، فالفترة تقارب 6 اشهر".
وكانت التقديرات الاولية بعد العملية امس اشارت الى غياب كفيتوفا (26 عاما) التي تلعب باليد اليسرى المصابة، نحو 3 اشهر.
واوضح الطبيب "الاصابة بالغة جدا، ويجب الحديث عنها على هذا الاساس"، مؤكدا ان الاطباء "سيقومون بكل ما هو لازم من اجل تقصير هذه المدة".
وكان المتحدث باسم النجمة التشيكية كاريل تيكال اكد امس لوكالة الصحافة الفرنسية ان الاصابة "طالت اصابعها الخمسة اضافة الى وترين اثنين"، فيما اكدت كفيتوفا نفسها "تعرضت لهجوم في منزلي من قبل شخص يحمل سكينا. وعندما حاولت الدفاع عن نفسي، تعرضت لاصابة شديدة في يدي اليسرى".
واضاف الطبيب كيبرلي "اصيبت بجروح خطرة في اصابعها الخمسة عندما امسكت بسكين المعتدي. الجروح في اصابعها كانت معقدة واستغرقت العملية وقتا طويلا (3 ساعات و45 دقيقة) حيث كان علينا ان نعمل بصبر وبهدوء كي لا نحدث اضرارا اضافية".
وتابع "العملية سارت على ما يرام. انها شابة وفي صحة جيدة. لديها اصابع طويلة ونحيفة، وهناك تفاؤل حقيقي حول امكانية شفائها تماما".
وستغيب كفيتوفا، المصنفة 11 عالميا وصاحبة 19 لقبا بينها لقبان كبيران في بطولة ويمبلدون الانكليزية (2011 و2014)، عن بطولتي استراليا المفتوحة (16 الى 29 كانون الثاني) ورولان غاروس الفرنسية (22 ايار الى 11 حزيران)، وتتوقف مشاركتها في ويمبلدون على مدى شفائها.
وكانت كفيتوفا احرزت مؤخرا مع منتخب بلادها كأس الاتحاد على حساب المنتخب الفرنسي.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم