الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"أجمل عيون السينما المصرية" رحلت

المصدر: "النهار"
"أجمل عيون السينما المصرية" رحلت
"أجمل عيون السينما المصرية" رحلت
A+ A-

توفّيت مساء أمس الممثلة المصرية زبيدة ثروت الملقّبة بـ"قطة السينما العربية" في القاهرة عن عمر يناهز الـ 76 بعد صراع مع المرض، وسيتم تشييعها اليوم غداً عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة.


وكانت ثروت أفصحت عن تفاصيل مرضها أخيراً خلال مقابلتها مع الاعلامي عمرو الليثي، إذ قالت إنها تعاني من سرطان الرئة سببه شراهتها في تدخين السجائر وهو ما تسبب في تعرضها لانتكاسة صحية مستمرة أدخلتها العناية المركّزة لأكثر من مرّة.
هي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية ولدت في مدينة الاسكندرية، وأوصت أن تدفن بجوار العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بعدما أكد لها مقربون منه عن حبه لها.
ظهورها الأول كان لبضعة دقائق في فيلم (دليلة) بطولة شادية وعبد الحليم حافظ. لها رصيد وافر من الأفلام تشاركت بطولتها إلى جانب عبد الحليم حافظ (يوم من عمري)، رشدي أباظة وهند رستم (نساء في حياتي)، يوسف وهبي ويحيى شاهين (الملاك الصغير)، أحمد رمزي وزوزو ماضي (بنت 17 )، كمال الشناوي (شمس لا تغيب)، عمر الشريف وحسين رياض وحسن يوسف وزهرة العلا (في بيتنا رجل)، الموسيقار فريد الأطرش (زمان يا حب)، نور الشريف وتوفيق الدقن (لا شيء يهم)، حسن يوسف (زوجة غيورة جداً)، أحمد رمزي (أنا وزوجتي والسكرتيرة)، سعاد حسني ورشدي أباظة ومحمود المليجي (الحب الضائع).
مسرحياً شاركت في مسرحية (20 فرخة وديك)، وقدّمت آخر أعمالها في مسرحية (عائلة سعيدة جدًا) مع الراحل أمين الهنيدي والمنتصر بالله.
قررت الاعتزال في أواخر السبعينات بعد فيلم (المذنبون) مع سهير رمزي وحسين فهمي وإخراج سعيد مرزوق، موضحة وأوعزت السبب انشغالها مع أحفادها من بناتها الأربعة، بالاضافة إلى انها لم تتلق العروض التي كانت تتمنى تقديمها في تلك المرحلة.
تزوجت ثروت خمس مرات إيهاب الغزاوي وهو ضابط في البحرية المصرية، ثم المنتج السوري صبحي فرحات الذي أنجبت منه بناتها الأربع وبعده تزوجت المهندس رمزي إسماعيل ثمّ الممثل عمر ناجي وبعده الفنان اللبناني نعيم.














حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم