الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو- مايك ماسي: "كرمالي... أنا عم بحكي"

المصدر: "النهار"
بالفيديو- مايك ماسي: "كرمالي... أنا عم بحكي"
بالفيديو- مايك ماسي: "كرمالي... أنا عم بحكي"
A+ A-

أطلق الفنان #مايك_ماسي صوته باسم المرأة والطفلة اللبنانية والسورية المعنّفة، ووجّه نداءه إلى الخائفات ودعاهنّ إلى كسر حاجز الخوف مستنداً إلى أصوات من عانين الاذلال والضرب والانتهاك لكرامتهنّ الانسانية تحت عنوان "كرمالي... أنا عم بحكي".


وظّف ماسي كلامه ولحنه وتوزيعه وصوته دعماً لقضية المرأة في هذه الأغنية التي حملت عنوان "كرمالي" مستنداً في كلماتها على اقتباسات من قصص حقيقية سردتها سيدات لبنانيات سوريات ناجيات من العنف بالتعاون مع جمعية "أبعاد" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.


كما وثّق الأغنية بكليب أكثر من معبّر بإدارة المخرجة فرح علامة لخّص واقع المرأة الساكتة عن حقّها ودعاها إلى التحلّي بالقوة والثقة وأن تحب نفسها "كرمال الطفلة يلي فيي لي نسيت تكبر بكير، كرمال الأم يلي فييي يلي نسيت تحلم بالعيد... كرمال الإرادة والكرامة والحرية، كرمال يلي نعسوا وراحوا".
نسمع في الكليب شهادات نساء ينتفضن: "حاجي بقا كبت، حاجي بقا خوف، ... بدي كون أقوى من هيك... البكي ليس ضعفاً... ما بقا خاف من حدا...أستحق المحبة".


بين المرآة المحطمة التي تعكس واقع المرأة المكسورة وبين الصوت الحر المتمسك بالأمل ليوم جديد دعا ماسي المرأة إلى كسر خوف الأيام ورسم الأحلام.


[[video source=youtube id=A3EC1fYyjtk]]


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم