السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

السعودية تؤكد التزامها التام اتفاق خفض إنتاج النفط

المصدر: رويترز
السعودية تؤكد التزامها التام اتفاق خفض إنتاج النفط
السعودية تؤكد التزامها التام اتفاق خفض إنتاج النفط
A+ A-

قال مجلس الوزراء السعودي إن #المملكة ترحب بخفض الإنتاج من الدول المنتجة خارج أوبيك وتؤكد التزامها التام الخفوضات المتفق عليها. وأبدى المجلس ارتياحه لقرار خفض الإنتاج من الدول المنتجة خارج أوبيك للمساهمة في استقرار الأسواق لصالح الدول المنتجة والصناعة البترولية والاقتصاد العالمي بشكل عام. وأكد المجلس على التزام المملكة أكبر مصدر للخام في العالم باتفاق خفض الإنتاج وقال إنه يتطلع إلى قيام كل الدول الموقعة الأخرى بالالتزام بالاتفاق. وتوصل منتجو النفط من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) وخارجها يوم السبت إلى أول اتفاق مشترك منذ 2001 لتقييد إنتاج #الخام وتخفيف تخمة المعروض في الأسواق بعد استمرار تدني الأسعار على مدى أكثر من عامين وهو الأمر الذي شكل ضغوطا على ميزانيات الكثير من الدول وأثار اضطرابات في بعضها.
ومع توقيع الاتفاق أخيراً بعد نحو عام من المداولات داخل أوبك والشكوك في مدى استعداد #روسيا -غير العضو بالمنظمة - للتعاون يتحوّل تركيز السوق الآن إلى التزام الاتفاق.
ومن المتوقع أن تنفذ روسيا - التي لم تف قبل 15 عاما بوعود بتقليص الإنتاج جنبا إلى جنب مع أوبيك - تخفيضاً حقيقياً في الإنتاج هذه المرة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم