الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة: لضرورة حفظ مكانة عكار في التركيبة الحكومية

المصدر: عكار- "النهار"
نضال طعمة: لضرورة حفظ مكانة عكار في التركيبة الحكومية
نضال طعمة: لضرورة حفظ مكانة عكار في التركيبة الحكومية
A+ A-

دعا النائب #نضال_طعمة الى "ضرورة حفظ مكانة #عكار في التركيبة الحكومية وألا تدفع مجددا ثمن اي مخرج محمود"، وقال في تصريح: "يبدو أن سياسة إيجاد المخارج ناشطة في كواليس تأليف الحكومة العتيدة. مع أملنا في بولادة موعودة نؤكّد ضرورة حفظ مكانة عكّار في التركيبة، وألا تدفع مجددا ثمن أي مخرج محمود. ولا بدّ من خلط الأوراق فيما يتعلّق بتصنيف الوزارات، المفترض أن تسخّر للخدمة العامّة.اذ كيف تكون أيّة وزارة مجالا لخدمة الناس إن لم تكن سياديّة؟ كيف يمكن أن نقول للبنانيين أن مرحلة جديدة يجب أن تكرّس في البلد إن لم نكرّس تكامل العمل الحكومي من خلال تكامل عمل الوزارات الّذي ينبغي أن يكرّس من أجل بناء الدولة بعيدا عن منطق الحصص وثقافة تقاسم الجبنة؟".


اضاف طعمة: "واذا كان من تصنيف للأولويات فنحن نتمنى أن تصبح وزارة التربية مجالا للتنافس الإيجابي الحيّ، في سبيل بناء الوطن. فهذه الوزارة معنيّة بشكل أساسي بزرع القيم في أجيال المستقبل، هي الواحة الأرحب لخلق الجدّة في بلد تعب من التشرذم والانقسامات وافتقاد الهويّة الوطنيّة الجامعة لصالح الانتماءات المناطقيّة والحزبيّة والطّائفيّة والمذهبيّة".


ودعا "جميع القوى السياسيّة أن تستجيب لمبادرة فخامة الرّئيس، ولما نأمل أن يتبعها مكمّلا إيّاها، من إيجابيّة كلّنا محكومون باتّباعها في هذه المرحلة الّتي نريدها تأسيسيّة لبناء الدولة، من خلال مدخل واضح وصريح وهو إجراء الانتخابات النيابيّة في موعدها، ووفق قانون نسعى أن يكون عادلا ومنصفا يؤمّن المشاركة والعدالة وصحّة التّمثيل".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم