السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"اعتراف" ميشلين مبارك: رقصٌ في ديوان

المصدر: "النهار"
"اعتراف" ميشلين مبارك: رقصٌ في ديوان
"اعتراف" ميشلين مبارك: رقصٌ في ديوان
A+ A-

"اعتراف"، هو عنوان المجموعة الصادرة حديثاً للشاعرة ميشلين مبارك عن "دار نلسن"، والتي تُوقّعها الأحد 4 كانون الأول المقبل، من الرابعة والنصف حتى السادسة والنصف، في جناح "دار نلسن"، ضمن نشاطات معرض بيروت الدولي للكتاب بدورته الستين، في مركز "بيال".


"هي قصائد زرعتُها دموعاً على صفحات بيض، زهَّرت، سمعتُها تناديني للحصاد"، تقول الشاعرة في مقدّمة المجموعة، وتتابع: "هي أحلام حسبتها أوهاماً، وهي اليوم ترقص في ديوان".
إنّها صراعات الحلم وهواجس امرأة عاشقة، في مجموعة تحاكي الهرب والشوق وقبلة الوداع. "اعتراف" مبارك يسيل من وجع الكلمات وآهات الحب وأنين الأيام. حبٌ يبتسم لأشياء صغيرة ورغبة تدعو إلى وليمتها. وشوق إلى الشام، إلى رائحة الليمون والبرتقال ومزارات معلولا والمعرّة. مجموعةٌ تتساءل فيها الشاعرة: "أيحقّ لنا القرار؟/ أيمتلك اليأس/ حق الموت؟/ أم أنها أنانية في الحزن/ أو الرفض في مصارعة الألم؟". وتتابع: "ضعفاء نحن عند الشدّة/ قليلو الإيمان عند السقوط".
هنا الهروب فكٌ للأسر، والغربة بقاء في دهاليز الوجدان. وثمة أمنية: "ليت ملائكة الشعر/ تزورني كلّ يوم/ لأكتب على وجه الشمس/ حبيبي/ قصيدة من نور". مجموعة عن الأيام التي تمضي ونقلب صفحاتها ونتشارك فيها الانتصارات والانكسارات. وجدانيات هي صمت الإنسان وحوار الروح وشوق النفس إلى النفس.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم