"كارمينا بورانا" حلم هاروت فازليان

28 تشرين الثاني 2016 | 13:41

بدعوة من "المعهد الوطني العالي للموسيقى" و"المدرسة الأرمنية المتحدة"، قاد المايسترو #هاروت_فازليان "الجوقة الأكاديميّة للجمهوريّة الأرمنيّة" و"الأوركسترا الفلهارمونيّة اللبنانيّة" في أمسية موسيقية كلاسيكية بإمتيازعزفت فيها رائعة كارل أورف "كارمينا بورانا"، في كنيسة القديس مار يوسف في بيروت، بمشاركة أرتسفيك دمورتشيان (سوبرانو) وبرج كارازيان (تينور) وزغورغن بافيان (باريتون) وأكثر من 170 فناناً من مغنّين وعازفين.

وقدّم العرض على مدى يومين متتاليين حضره أكثر من 2500 شخص، على رأسهم شخصيّات سياسيّة وديبلوماسيّة وأكاديمية وفنيّة وإعلاميّة من بينهم الرئيس فؤاد السنيورة والرئيس تمام سلام والفنان مارسيل خليفة.

وكانت كلمة لفازيليان خلال الحفل قال فيها: "من البديهيّ أن نسعى كفنّانين للإبتكار ولتقديم مادّة فنيّة مختلفة ومتجدّدة للجمهور"، مضيفاً: "معزوفة "كارمينا بورانا" كانت حلم لطالما رغبت بتحقيقه وتحوّل إلى مشروع فنيّ ضخم بمجهود ودعم عدد من الأصدقاء الذين آمنوا بسرعة قياسيّة أنّ هذه الأمسية ستكون تجربة سمعيّة وبصريّة استثنائية".




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard