بالصور: اشتعل الحريق طوال الليل... غابة الضهر تناشد طوافة الجيش التدخّل

27 تشرين الثاني 2016 | 08:30

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

استمر اشتعال النار في احراج الصنوبر البري في محلة الضهر في خراج بلدة حرار طوال الليل، وسط جهود كبيرة بذلها الاهالي ومعهم عناصر #الدفاع_المدني في مركزي السدقة وبزبينا، مستعملين الوسائل البدائية من مخابط ورفوش ومناشير صغيرة وكل ما تيسر لهم في محاولات لم تنجح في وقف تمدد النار في منطقة وعرة ومسالكها ضيقة، الامر الذي اعاق تدخل سيارات الاطفاء في مد خراطيم مياهها لبلوغ مواقع النار في عمق الغابة، وتمت الاستعانة بالصهاريج المحمولة على جرارات زراعية لتسهيل عملية الاطفاء.

وطالب الاهالي الجيش بإرسال طوافة عسكرية للمساهمة بإهماد النار التي باتت تهدد مساحات كبيرة من الاراضي الحرجية، في حال لم يتم التعامل معها بالسرعة المرحوة. ولفتوا إلى أنّ النار ما تلبث ان تطفأ لتشتعل من جديد، وذلك نتيجة الجفاف وسماكة طبقة الاوراق اليابسة المتكدسة على امتداد رقعة ارض هذه الغابة.

واذ جدد الاهالي تأكيدهم بأنّ الحريق هو من فعل فاعل، بخاصة أنّ نقطة الاشتعال الأولى لا طرق موصلة اليها، وهي وعرة، متهمين تجار الحطب بافتعالها، ومطالبين الأجهزة الأمنية بكشف الفاعلين أياً كانوا ومحاسبتهم.






إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard