الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المياومون بين منع الموظفين من دخول "الكهرباء" والسماح لهم... ماذا يجري؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
المياومون بين منع الموظفين من دخول "الكهرباء" والسماح لهم... ماذا يجري؟
المياومون بين منع الموظفين من دخول "الكهرباء" والسماح لهم... ماذا يجري؟
A+ A-

أقفل المياومون في شركة #كهرباء_لبنان، الابواب الرئسية للمؤسسة أمام المواطنين، ومنعوا دخول الموظفين الى مكاتبهم، ثم أعادوا وسمحوا لهم بالدخول، فأعادوا لاحقاً إقفال البوابة المخصصة لدخول المدير العام للمؤسسة بالسلاسل الحديد، مانعين الموظفين مجدداً من الدخول.


وأفادت مصادر من داخل المؤسسة لـ"النهار"، أنّ المياومين يعمدون إلى إخضاع الموظفين الذين يصرّون على الدخول إلى تحقيق دقيق لمعرفة الأسباب التي تضطرهم إلى ذلك.


وجرت مفاوضات بين القوى الأمنية والمياومين لفك الاعتصام وفتح أبواب الشركة امام المواطنين. كما شوهدت سيارات للدفاع المدني وسيارات اسعاف وسط إجراءات أمنية.


في سياق متصل، بدأت مؤسسة الكهرباء، باعداد شكوى الى النيابة العامة المختصة تتضمن اسماء المياومين القائمين على عملية الاعتصام والذين اقفلوا مدخل المؤسسة، وسمحوا لبعض الموظفين بالدخول فتحولوا الى رهائن، اضافة الى منع الزبائن من تقديم معاملاتهم، وهذا ما يشكل بحسب القوانين عرقلة العمل واقفال مرفق عام ما يتسبب بأضرار مادية ومعنوية تعود على المؤسسة.


وفي صيدا، أقفل المياومون الباب الرئيسي لشركة كهرباء لبنان الحنوبي في صيدا، ونفذوا اعتصاماً عند مدخلها.ط


وفي صور، بدأ العمال والمياومين في الكهرباء بالتجمع أمام المؤسسة، وأقفلوا أبوابها.


وأكد علي سعد متحدثا باسم المياومين أن "دوائر الجنوب تم اقفالها وهذا الإجراء سيكون على مستوى كل لبنان"، ملوحا بـ "التصعيد ليصل الاقفال الى المعامل"، مذكرا بـ "مطالب العمال بالتثبيت ولا سيما بعدما أجروا امتحانات عبر مجلس الخدمة المدنية".


كما قطع المياومون وعمال غب الطلب الطريق عند مدخل مدينة صور أمام المؤسسة، والطريق أمام الدائرة في بلدة جويا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم