نجمة صاعدة في الحزب الجمهوري سفيرة أميركا في الأمم المتحدة

23 تشرين الثاني 2016 | 15:08

المصدر: (أب)

  • المصدر: (أب)

عين الرئيس الأميركي المنتخب دونالد #ترامب حاكمة ولاية ساوث كارولاينا نيكي هالي سفيرة لبلاده في الامم المتحدة، لتكون المرأة الاولى ترشح لمنصب رفيع المستوى في إدارته منذ بدء تشكل فريقه.

وبدا تعيين هالي، الهندية الاصل، محاولة من ترامب لطمأنة الأقليات. وسبق لهذه المرأة أن وجهت انتقادات لاذعة لترامب خلال حملته الانتخابية، ودعمت في البداية المرشح الجمهوري الآخرماركو روبيو وبعده تيد كروز، قبل أن تنتهي الى تأييد ترامب في تشرين الأول، على الرغم من إبدائها تحفظات عليه.
وانتقدت هالي ترامب في شأن عدد من مواقفه المرتبطة بالسياسة الخارجية للولايات المتحدة، وتحديداً حظر دخول المسلمين الى البلاد.

وتعد هالي من الأسماء البارزة داخل الحزب الجمهوري، فقد تمكنت عام 2010 من كسر هيمنة الرجال على منصب حاكم ولاية ساوث كارولينا، لتصبح أول امرأة تتولى المنصب بالولاية بعد 232 عاماً من الاحتكار. كما تعد أصغر حاكمة في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية.

وستكون هالي المرأة الاولى غير البيضاء تتولى منصباً بمستوى حكومي، إذا ثبت مجلس الشيوخ تعبينها. وهي الاميركية الثانية من أصول آسيوية التي تتولى منصب حاكم.وتقول وكالة الاسوشيتد برس إن ليس جميع الرؤساء الاميركيين تعاملوا مع منصب المندوب في الامم المتحدة كمنصب يمستوى وزير، وآثر الجمهوريون تحديداً عدم إعطاء المنصب هذه التصنيف.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard