الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أحمد الحريري: العروض العسكرية تساوي صفراً مكعباً

أحمد الحريري: العروض العسكرية تساوي صفراً مكعباً
أحمد الحريري: العروض العسكرية تساوي صفراً مكعباً
A+ A-

نظم شباب منطقة أبو سهل في الطريق الجديدة بالتعاون مع عدد من مناصري الرئيس سعد #الحريري احتفالا لمناسبة تكليفه تشكيل الحكومة وعيد الاستقلال، في رعاية الأمين العام لـ "تيار المستقبل" #أحمد_الحريري، في حضور النائب عمار حوري والمنسق العام لبيروت بشير عيتاني وعدد من الشخصيات وأهالي المنطقة.


بعد تقديم من بسام حنيني، ألقى أحمد الحريري كلمة مقتضبة استهلها باستنكار "ما تعرض له نادي الانصار خلال مباراته مع فريق الإخاء - عاليه"، مطالبا الاتحاد اللبناني لكرة القدم بأن "يأخذ الاجراءات الصحيحة وأن يكون هناك تحقيق عادل لأن ما ارتكب بحق نادي الانصار لن نقبل به ولن يقبل به أحد".


وقال: "عشية ذكرى عزيزة على قلبنا كلنا، ذكرى الاستقلال، لا يمكننا الا أن نستذكر صانع الاستقلال الثاني الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الذي تمكن من صناعة استقلال جديد للبنان، وفي تلك الفترة كان لأبطال الطريق الجديدة الفضل الكبير في إشعال ثورة الارز التي طردت الجيش السوري من لبنان وتمكنت من تحقيق السيادة والحرية والاستقلال".


وشدد على أن "ذكرى الاستقلال مناسبة لنقول للجميع أننا أحرار وأن هذا البلد قادر، بإرادة كل الفرقاء الموجودين فيه وبجيشه الوطني البطل الذي نوجه له تحية من الطريق الجديدة، على حماية هذا البلد ويستمر الى الامام".


أضاف: "لدينا خيمة واحدة في بيروت ولبنان هي خيمة الرئيس سعد رفيق الحريري. الرئيس الحريري بذل الغالي والرخيص ليحمي الجميع، ليحمينا ويحميكم، وقدم المبادرة تلو المبادرة ليقول للجميع ان هذا البلد يجب ان يبقى على صورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، صورة الاعتدال، ويجب أن يحافظ على كرامته وان يبقى منارة للجميع ومحل استقطاب لكل الناس".


وتوجه إلى أهالي الطريق الجديدة: "هذه بيروت التي تحملنا كلنا، وهذه بيروت التي الدم بيرخصلها، وهذه طريق الجديدة التي لها الدور الرئيسي بحماية بيروت. سنبقى واياكم نتابع الامور اليومية معا، انتم منا ونحن منكم، انتم عائلتنا الكبيرة، انتم الذين خففتم عنا وطأة استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري".


وتابع: "لا عرض عسكريا من هنا ولا عرض عسكريا من هناك يخيفنا، كل العروض العسكرية بالنسبة لنا، وكما قال الرئيس الحريري، تساوي صفرا مكعبا على الشمال. نحن نؤمن بأن هذه الدولة لن تبنى الا حين يكون كل السلاح بيد الشرعية والجيش، وبأن قرار السلم والحرب يجب ان يكون بيد الدولة".


وختم: "مع الرئيس الحريري سنتمكن من ان نعيد لبنان إلى زمن الرئيس الحريري، رحمه الله عندما قال: البلد ماشي والشغل ماشي ولا يهمك. الله معكم انتم الابطال، الله معكم انتم الذين لم تنغروا كغيركم. وفي الختام لا يصح الا الصحيح وسيبقى سعد رفيق الحريري شوكة في عيونهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم