Nora Rieser: أكسسوارات الريش إبداع وغنى

28 تشرين الثاني 2016 | 09:35

Nora Rieser مبدعة نمساوية اختارت هذا المجال الفني الراقي لأنها تعشقه. فإبداعاتها اليدوية الدقيقة معروفة جدا في هذا الوسط، حيث اشتهرت بتركيب مادة الريش يدويا لتحل مكان الوشاح العادي والعقود، وتزيّن بها فساتين المصممين العالميين.

مجموعتها The Neckwing الرائعة والمنفذّة بالريش الجميل والجلد، تعتبر احدث انقلاب في عالم الموضة. وهذا الخليط من الضوء والريش الناعم والجلد يعكس الحساسية والقوة في الوقت نفسه، ويمنح مباشرة بريقًا عالي المستوي لطلة الزي.

سألتها: "ولدت في فيينا وترعرت فيها، ما هو تأثير ثقافتك النمساوية على ايحاءاتك في عالم الموضة، ولا سيما الاكسسوار؟

فأجابت: للحقيقة، أينما نظرت في فيينا تجدين تفاصيل دقيقية، في المباني القديمة وفي الهندسة المعمارية الحديثة والأماكن الخضراء والحضارية، وفي المقاهي الساحرة والقديمة الطراز، كما أن فيينا تتميز بحفلاتها الكبيرة التقليدية الراقصة، التي تعتبر الملهم الاكبر لإبداعاتها في مجال اكسسوارات الريش.

كيف تصفين أسلوبك؟

- انا متأثرة بالقصص، وترتكز شخصياتي على البحث والتاريخ، مع إبقاء العين على القوة في الإبداع والجمالية والأناقة، والأمر الذي يهمّني هو التّنوع في توظيف الريش لكل قطعة، وأستعمل الكثير من التفاصيل في عملي ورسوماتي.

لماذا اخترت هذا النوع من الأكسسوار؟

كنت ابحث عن بديل للوشاح العادي والقلادة التقليدية، فالريش حول الرقبة يعكس الدفء تماما كالوشاح، والقلادة او العقد كقطعة مجوهرات.

مع من تعاملت من المبدعين؟

تعاملت مع مصمم أزياء لامع في فيينا يدعى Thomas Olah ويلقبونه بـــ Armani من فيينا ثم تعاملت مع مصمم مجوهرات، ونسّقت لعدة مشارع ومن المبدعين الذين أعشقهم Alexander McQueen ولكن للأسف لم أحظ بشرف التعامل معه. لكنني كنت أتتبع جميع عروض أزيائه، بالاضافة الى أخباره، وما زالت أزياؤه تمنحني الوحي في اتجاهات عدة.

عادة تستعملين الريش والجلد، لماذا تتجنّبين المواد الأخرى؟

بالعكس، أنا لا أتجنّب المواد الأخرى، فالتنويع في اختيار المواد يمنحني السعادة والتحدّي، فكل مادة أو قماش له صفاته ومميزاته، ففي العرض الأخير نفّذت فساتين من الحرير المطوي Plissé ولوّنته بنفسي.

هل لديك أيّ مخطط لفتح محل او مشغل في باريس؟

كلا، ولكنني أتمنى أن يكون لديّ محل أو مشغل باريسي يعرض تصاميمي.

هل تفضّلين التعامل مع قسم الهوت كوتور او الألبسة الجاهزة؟

حالياً، أفضل العمل اكثر على قطع الكوتور، إذ باستطاعتي اللعب بالمواد، وجعل إبداعي يحلّق.

كيف تطوّرين نفسك في كل موسم؟

منذ أن أطلقت مجموعتي The Neckwing في السنة الماضية وانا احاول العمل على فصلين في السنة، وأحاول قدر الامكان أن أجدد في المواد، لأبدع النماذج الرائعة.

هل إبداعاتك هي نتيجة الدمج بين المواد التقليدية والحديثة؟

طبعاً، هذا هو في الأساس، فأنا أدمج تلك المواد مع بعضها لكي تعطي حياة جديدة، ربما تعكس في نهايتها خيالا علميا او مشهدا قبليًّا.

هل تعتقدين ان أسلوبك من الممكن أن يستعمل في التصاميم اللبنانية كتصاميم إيلي صعب مثلاً؟

طبعاً، من دون شك، فأسلوبي يناسب أزياء إيلي صعب بشكل كبير... هل يمكنك ان تصليني به ؟ (تضحك)

من أين تستوحين موديلاتك؟

أستوحي من المباني القديمة والهندسة المعمارية الحديثة في شوارع فيينا.

ماذا تفعلين في اوقات فراغك؟

أنا عداءة، وسباحة ماهرة، أحب الهروب أحيانا من التزاماتي والركض في الشوارع، واكتشاف أجزاء من المدينة، وأماكن مخبأة، أو التوقف في مناطق خاصة لإلتقاط الصور، أو الاستمتاع بهذه اللحظات، كما أنني أركز كثيرًا على الطعام الصحّي، فهو مهمّ جدا في حياتي، بالاضافة الى أنني أطبخ الأعشاب مع التوابل، فالغذاء يثيرني ويمنحني الاسترخاء في الوقت نفسه.

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

طريقة الدفع

عبر بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

NetCommerce

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني