"أرزتي" في ذكرى الاستقلال... "تحية للفنانين الذين يعطون لوناً مميزاً لصيدا"

20 تشرين الثاني 2016 | 10:31

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

رعت النائبة بهية الحريري، حفل افتتاح معرض "ارزتي"، الذي نظمه محترف "maison d'art " في خان الافرنج في #صيدا، لمناسبة عيد الاستقلال وبالتعاون مع السفارة التونسية، وتخلله محترف رسم للأولاد، شارك فيه نحو 35 تلميذا وتلميذة من عمر 4 الى 15 سنة، رسموا لوحات من وحي الاستقلال في حضور الحريري وجمع من المدعوين.

بعد النشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيب من مديرة محترف maison d'art الفنانة التشيكلية فاطمة سامي، جالت الحريري والحضور في ارجاء المعرض واطلعت على رسومات الطلاب والتي تمحورت حول حكاية الاستقلال ورجالاته ومعانيه.

وشددت الحريري على اهمية هذا المعرض، "نظراً لكونه ينطلق من ابداعات جيل المستقبل، الاطفال الذين احبوا ان يعبروا عن احتفالهم بعيد الاستقلال عن طريق الرسم".

وقالت: "نعرف ان الفنون عابرة للحدود وللطوائف ومعبرة في الوقت عينه، ولا يسعنا الا ان نشكر الفنانة سامي التي اخذت على عاتقها تأسيس هذا المحترف لتعليم الجيل الجديد. وصيدا عرفت منذ فترة بالجداريات وبالعمل المشترك الذي له علاقة بالفنون، وسنستمر. وكنت أخيراً في معرض زاهر البزري الذي رسم صيدا بأزقتها ومعالمها، وخصص جزءا من ريع المشروع لدار رعاية اليتيم، ونحن نفتخر بهذا العمل التكافلي التعاوني الذي تتميز به المدينة. ونوجه تحية لكل الفنانين الذين يعطون لونا مميزا للمدينة".

ورأت الفنانة سامي، ان الهدف من هذا المعرض الذي يقام كل سنة في مناسبة عيد الاستقلال، هو توجيه رسالة بأنّ لبنان بلد صامد يضج بالأمل والحرية والتواصل.

ووزّعت الحريري الشهادات على التلامذة المشاركين.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard