السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

محافظ عكار التقى مندوبي الاتحادات البلدية: للاستعداد لفصل الشتاء

عكار- ميشال حلاق
محافظ عكار التقى مندوبي الاتحادات البلدية: للاستعداد لفصل الشتاء
محافظ عكار التقى مندوبي الاتحادات البلدية: للاستعداد لفصل الشتاء
A+ A-

ترأس محافظ عكار المحامي عماد اللبكي لقاء موسعا لمندوبي الاتحادات البلدية في محافظة عكار، عقد في قاعة مكتب التنمية المحلية LDO في سراي حلبا الحكومي، حيث تم بحث في مختلف الشؤون المتصلة بعمل هذه الاتحادات وفي مقدمها اطلاق مشروع المسح الشامل لجميع قرى وبلدات عكار وورشات العمل التي ستقام مع رؤساء البلديات، بالاضافة الى الدورات التدريبية التي يجري التحضير لها لامناء الصناديق في البلديات.


وتحدث المحافظ اللبكي، شارحا "أهمية ودور الاتحادات البلدية والبلديات بشكل عام في دفع عملية النهوض التنموية لهذه المنطقة ولعمل كل بلدية وكل اتحاد ضمن النطاق البلدي والجغرافي الخاص بكل منها"، داعيا "الجميع الى التعاون وبذل كل الممكن لتحسين صورة بلداتنا وقرانا على مختلف الصعد الصحية والبيئية والامنية والخدماتية وغير ذلك من أمور، بالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية المعنية".


وأكد أن "المحافظة تقف الى جانب البلديات والاتحادات البلدية وتدعمها في تنظيم شؤونها الادارية لدفع العملية التنموية قدما، الامر الذي سينعكس ايجابا على عكار عامة".


وشرح "آلية اعداد استمارة المسح الشامل لجميع قرى وبلدات عكار التي وزعت على البلديات"، آملا ب-"تعبئتها بشكل دقيق لانها ستشكل داتا معلومات عن واقع واحتياجات هذه البلدات والقرى ما يسهل التدخل عند أي حالة من الحالات ويسهل أيضا معرفة امكانات وقدرات كل بلدية وطرق توظيفها في اطار الخدمة العامة والافادة منها".


ثم كان نقاش حول "إمكانية دعم مشروع اعادة تأهيل وتطوير وتجميل ساحة العبدة لتسهيل حركة المرور في محيطها، بكونها أضحت عقدة مواصلات ومركزا تجاريا هاما وبكونها أيضا بوابة عكار الجنوبية ولا يجوز أن تبقى على ما هي عليه".


وشدد اللبكي على "ضرورة الالتزام بالتعاميم الصادرة لجهة الاستعداد لفصل الشتاء وأهمية تعزيل أقنية تصريف المياه الشتوية على جوانب الطرق العامة والداخلية".
وبحث في "كيفية تأمين الانارة العامة على الطرقات وفي الاحياء الداخلية، وكيفية متابعة اجراءات الوقاية من الحرائق لا سيما في هذه الفترة المتبقية الفاصلة عن موسم الشتاء".


كما بحث المجتمعون في "قضية المكبات العشوائية وأهمية التخلص منها بالشكل المناسب ورفع ضررها بانتظار الحلول المقترحة على صعيد تنفيذ مشاريع جمع ومعالجة النفايات في منطقة عكار ككل".


وسلم المحافظ مندوبي الاتحادات البلدية "تعميما من معالي وزير الداخلية يطلب فيه من البلديات كل ضمن نطاقه الايعاز لعناصر الشرطة البلدية بتنظيم السير امام كافة المدارس والجامعات، لا سيما في ساعات الذروة عند فتح هذه المدارس وانتهاء الدوام فيها وذلك حفاظا على السلامة العامة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم