طبق حساء الدجاج والسبانخ الصحي

هل تشعر بالبرد؟ هل انت مصاب بالزكام أو الانفلونزا وترغب في تناول طبق دافئ يحتوي على مغذيات مفيدة؟ عليك بتجربة حساء الدجاج والسبانخ اللذيذ والصحي. ها هي طريقة التحضير التي نشرها موقع "Eating Well".

المكونات والمقادير:

- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

- 1/2 كوب جزر أو مكعبات الفليفلة الحلوة الحمراء

- 8 أواقٍ من الدجاج، مقطعة إلى أرباع

- 1 ثوم كبير

- 1 1/2 ملعقة من البردقوش المجفف

- 6 أونصات من السبانخ، مفرومة

- 1 /15 اوقية من الفاصولياء الشمالية

- 1/4 كوب جبنة البارميزان المبشور

- 1/3 كوب من أوراق الريحان الطازجة

- الفلفل الطازج المطحون

- 3/4 كوب قطع خبز محمص عادي

طريقة التحضير:

يسخن الزيت في وعاء كبير على نار تراوح بين متوسطة الى مرتفعة. تضاف الجزرة (أو الفلفل) والدجاج وتطهى على النار حتى يبدأ الدجاج بالتحول الى اللون البني، أي من 3 إلى 4 دقائق. يضاف الثوم ويطهى مع التحريك، لمدة دقيقة. ثمَ، تخفض الحرارة وتترك المكونات على نار خفيفة مع التحريك من حين لآخر، حتى ينضج الدجاج كليا، أي لنحو 5 دقائق. تنقل قطع الدجاج إلى وعاء وتترك لتبرد. يضاف السبانخ والفاصولياء إلى الوعاء على النار، ويترك ليغلي بلطف. يطهى لمدة 5 دقائق لتمتزج النكهات.

يجمع بين الزيت، البارميزان والريحان ويضاف القليل من الماء عند الضرورة. تقطع شرائح الدجاج إلى قطع صغيرة. يقلب الدجاج والبيستو في وعاء ويضاف الفلفل. توضع المكونات على النار حتى تصبح ساخنة. تقدَم مع مقبلات مثل الخبز المحمص.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard