الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السؤال في حال فوز ترامب: "ماذا يحدث بحق السماء؟"

المصدر: (رويترز)
السؤال في حال فوز ترامب: "ماذا يحدث بحق السماء؟"
السؤال في حال فوز ترامب: "ماذا يحدث بحق السماء؟"
A+ A-

هتف أنصار المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد #ترامب في وول ستريت قائلين: "أميركا أميركا" وابتهجوا بفوزه في ولاية أوهايو المتأرجحة المهمة في إطار سباق مثير نحو البيت الأبيض.


واحتشدت مجموعات صغيرة من المصرفيين والسماسرة في حانات بوسط مانهاتن وتناقلت أنظارهم بين شاشات التلفزيون لمتابعة النتائج وشاشات هواتفهم المحمولة لمعرفة آخر أخبار انخفاض الدولار الأميركي والأسهم، فيما استوعب المستثمرون احتمال فوز ترامب المفاجئ.


وقال ستيفين تشيافارون من شركة (فيدرال غلوبال انفستمنت ماندجمنت): "لا أحد في وول ستريت يعرف كيف يمكن استيعاب هذا. إذا فاز فسيحتاج عدد من الناس لمعرفة ماذا يحدث بحق السماء".


وكان تشيافارون يتحدث وسط حشد للجمهوريين الشبان وهلل من حوله ورددوا شعار حملة ترامب الانتخابية عندما أعلنت قناة فوكس نيوز فوز ترامب في فلوريدا.


واختلط المصرفيون والسماسرة بالعشرات من أنصار ترامب الآخرين في حانة ببرج ترامب وارتدى الكثيرون منهم قبعات رياضية كتب عليها شعار حملة ترامب.


وهلل المحتشدون ورفعوا كؤوسهم في الهواء في كل مرة أعلنت "فوكس نيوز" توقع فوز المرشح الجمهوري في ولاية.


وقال أحد هؤلاء: "أشعر بالكثير من الثقة"، وأضاف الرجل الذي قال إنه يعمل في شركة "أمريبرايز فاينانشال": "كل الزخم في صفه".


وبشكل عام كانت وول ستريت تدعم كلينتون بالنقود الكثيرة في ضوء وضعها كمرشحة، لكن ترامب يثير مخاوف الكثيرين من العاملين في المجال المالي لأنه قد يعطل التجارة العالمية ويضر بالعلاقات الجغرافية السياسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم