"ديانتي" كليب جديد لغسان الرحباني من توقيع رانيا الحاج

8 تشرين الثاني 2016 | 10:46

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

كليب غنائي جديد بعنوان "ديانتي" لغسان الرحباني يغني فيه الحب ويطلقه قريباً على الشاشات الصغيرة، من كلماته وألحانه وأدائه، أما الإخراج فمن توقيع رانيا الحاج، التي شاهدناها وأصغينا إلى صوتها المخملي في أعمال #غسان_الرحباني الغنائية: "هنيبعل" (1996)، "كما على الأرض كذلك مِن فوق" (2004) و"مِن الحب ما قتل" (2010) مع الراحل ملحم بركات. كذلك تؤدي رانيا دائماً أغاني الياس الرحباني في حفلاته كلها في لبنان وخارجه.

الحاج تملك خبرة طويلة تناهز العشرين عاماً في إخراج الإعلانات والبرامج الوثائقية، لكنها المرّة الأولى التي تُخرج فيها كليباً غنائياً، فكرةً وتنفيذاً. وعندما أَوكل إليها غسان تلك المهمة بثقة تامة، لم يكن يعلم أن المفاجأة ستكون بهذا الحجم، مع العِلم أن صداقة ومعرفة قديمة تربطه بها، بالإضافة إلى التعاون الفني الطويل بينهما.

لقد تمكنت رانيا من توقّع ما يريد غسان إظهاره في الكليب من دون أن يبوح هو بشيء، تاركاً لها تصميم الفكرة وتصويرها بلغة مبسَّطة تعكس الجانب الرومانسي المخفي لديه، ولاسيّما أن الأغنية هي أساس الكليب، ونوعها قريب منها ومختلف عن أسلوب غسان السابق، إذ انتقل فيها من الروك الصاخب إلى الميلوديا الرومانسية. وقد أحبَّ غسان في تلك المرحلة من حياته أن يغيّر صورته المعهودة لدى الناس ويطلق أغنية تشبهه حالياً وقد بات أكثر هدوءاً وحكمة. وبما أنّ رانيا تعرفه بعمق، كان سهلاً عليها أن تظهر صورته الجديدة من خلال هذا الكليب وتكشف جانبه الرومانسي الذي يجهله الآخرون. وقد غيّر أداءه قليلاً ليتطابق مع جو التصوير وتلاعَب بطبقات صوته وقالبه ليتماشى مع روح الأغنية.

هكذا، وبتجانس تام بين العناصر، وُلِدَ كليب "ديانتي" كرسالة يقدّمها غسان الرحباني إلى الجيل الجديد في قالب كلاسيكي وهادئ، مبرهناً في الوقت نفسه أنه فنان متجدِّد يتنقّل بين الأساليب كافّة.

بعد أربعة أشهر من البحث عن الصبية التي جسّدت وجه الحب الذي يحلم به غسان ويغني له، وقعَ الاختيار على كريستينا كرم التي لعبت دورها "بطبيعية ورقّة ونعومة".

من كلمات الأغنية: "ليس لديّ الكثير لأقوله لأنه لم يبقَ شيء لم أقلْه.
كتاب الحب أضحى مغلقاً لمدة طويلة جداً
ولكن وجودك في حياتي جعلني أفتحه من جديد
حينها سطعت كلمات الحب من جديد".

من ناحية أخرى، يستعد غسان الرحباني لإحياء حفل تكريم الياس الرحباني "غسان يعزف الياس"، في 18 تشرين الأول الجاري في صالة "أرماني"، في برج خليفة في دبي، بدعوة من رابطة قدامى طلاب الجامعة اليسوعية، حيث ستغني رانيا الحاج، بالاشتراك مع الفنان جيلبير جلخ، ألحان الياس الرحباني.





 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard