الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"فا صول لا" لعبدو حكيم على مسرح الأوديون

المصدر: "دليل النهار"
"فا صول لا" لعبدو حكيم على مسرح الأوديون
"فا صول لا" لعبدو حكيم على مسرح الأوديون
A+ A-

يعرض عبدو حكيم، ابتداء من السبت 5 تشرين الثاني على مسرح الأوديون، جل الديب، مسرحيته الجديدة "فا، صول، لا" (Fa Sol La)، في نسختين عربية وفرنسية.


تجري أحداث المسرحية على خشبة مسرح، بين مخرج وشقيقته التي هي بطلة مسرحياته. المخرج يكتب قصة جديدة يحوّر فيها قصصا عالمية ويبتكر أفكارا جديدة ويقوم بالتمثيل مع شقيقته فيلتقيان العديد من الشخصيات ويحاولان حلّ المشكلات التي تعترض طريقهما. يدخلان في قصة "هانسل وغريتل" وقصة "الفاصولياء السحرية". يتعرفان الى شخصية الساحرة التي بعد أن تختبرهما تطلب منهما مساعدتها في استرجاع مكنستها السحرية التي سرقها الغول نمرود وتعطيهما ثلاث حبات فاصولياء (فا، صول، لا) يزرعانها ليصلا الى بيت الغول وهنا تبدأ المغامرة.


هدف المسرحية تعريف الصغار الى طريقة كتابة مسرحية وكيف تتوارد الأفكار وتتسلسل وكيف يوظف الخيال لإضفاء الجمال على القصة، بالإضافة الى إلقاء الضوء على الوفاء بين الأصدقاء والمحافظة على أغراض غيرنا والبعد عن الطمع... في المسرحية الكثير من الشخصيات كالجنية، الساحرة، التنين، المهرج، القندس، الوطواط، الغراب، الغول، وأم الغول، الغيمة.


المسرحية من تأليف عبدو حكيم وإخراجه. تمثيل: ماريبيل صوما، عبدو حكيم، جاندارك أبو حبيب، باميلا بو زيد، علاء بيطار، علاء حموي.
ديكور: جوزف رحيّم. ملابس وأزياء: بيار غصوب. موسيقى: إيزاك عيد. غرافيك: ميشال خراط.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم