الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المناطق تتحضّر للاحتفال بعون رئيساً... نحر خراف ومفرقعات ومواكب سيّارة

المصدر: "النهار، الوكالة الوطنية للإعلام"
المناطق تتحضّر للاحتفال بعون رئيساً... نحر خراف ومفرقعات ومواكب سيّارة
المناطق تتحضّر للاحتفال بعون رئيساً... نحر خراف ومفرقعات ومواكب سيّارة
A+ A-

تتحضّر مناطق لبنانية عدّة للاحتفال بانتخاب العماد ميشال #عون غداً رئيساً للجمهورية، وسط حرص المناصرين على اكتمال التحضيرات في وقتها ليتسنّى الاحتفاء على أوسع نطاق.



 


الكورة


تتحضر الكورة للاحتفال بانتخاب الجنرال، حيث رفعت صوره والاعلام اللبنانية واعلام التيار على الطرق وفي الساحات العامة.


البترون


كذلك، تستعد  البترون للاحتفال، فرفعت اللافتات والصور على الطرق وفي الساحات العامة، تحضيرا للاحتفالات التي ستنظم بعد انتهاء جلسة الانتخاب واعلان النتيجة.


وحملت اللافتات عبارات ترحيب وتعبير عن الفرح ومنها "واثق الخطوة اضحى رئيسا".


كما رفعت منسقية البترون في القوات اللبنانية لافتات فوق الجسور وعلى الطرق العامة وعند مداخل البلدات وفي الساحات العامة، حملت عبارات أكدت الوحدة، ومنها "قوتنا بوحدتنا"، "نعم لوحدة القرار"، و"كلنا للجمهورية القوية".



 


الرميلة


وفي بلدة الرميلة ("النهار") الساحلية، انتشرت صور عدّة للجنرال، مكتوب عليها "فخامة الرئيس عون".



عكار


وفي #عكار ("النهار")، يستعد مناصرو "التيار" لمواكبة الاستحقاق الانتخابي الرئاسي والاحتفال بانتخاب الجنرال رئيساً، فرفعت اللافتات وصور عون فوق العديد من الطرق والساحات الرئيسية والعامة.


وفي هذا السياق توجهت هيئة التيار الوطني الحر في محافظة عكار، في بيان اصدرته للمناسبة، من اللبنانيين جميعا والعكاريين بشكل خاص بالدعوة للمشاركة في الاحتفالات.


واكد بيان الهيئة، على ان عون "وفور انتخابه رئيسا للبلاد سيكون بمثابة أب لكل اللبنانيين ورئيسا للجمهورية اللبنانية".


وتابع: "وهو كما احب لبنان واخلص له على الدوام سواء من خلال خدمته العسكرية وقيادته للجيش وفي رئاسة الجمهوررية سيبقى مخلصا لوطنه وللبنانيين جميعا دون تمييز وعكار كما كانت في عقله وفكره كقائد للجيش ورئيسا لتكتل التغيير والاصلاح ستكون كما باقي المناطق اللبنانية في صلب اهتمامته لانصافها ورفع الغبن اللاحق فيها".


ودعت الهيئة الجميع الى التعبير بحرية عن فرحة وصول الرئيس عون الى قصر بعبدا بكل هدؤ وبسلمية والالتزام بكل ما من شأنه عكس صورة عكار الحضارية وعيش ابنائها الذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير ونشكرهم جميعا على مشاعرهم الصادقة تجاه هذا الاستحقاق الوطني المميز، املين بان تتضافر كل الجهود للسير قدما بمنطقتنا وبوطننا نحو مستقبل جديد لوطن الذي هو بامس الحاجة الى كل ابنائه ولنعبر معا الى لبنان الدولة والقانون.



واشار البيان، الى ان يوم غد ستعم الاحتفالات في كلّ قرى عكار، حيث سيكون هناك تجمع أمام مكتب هيئة القضاء في على طريق عام منيارة-حلبا اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حيث وضعت شاشة عملاقة لمتابعة مسار عملية الانتخاب، بالاضافة الى حواجز محبة. كما سيتم توزيع صور واعلام لبنانية على المارة.


وفور اعلان نتائج العملية الانتخابية سيتم نحر الخراف، وستطلق المفرقعات النارية والاناشيد الوطنية والمواكب السيارة.


واشار البيان الى ان التحضيرات قائمة في القرى والهيئات المحلية، كل على طريقتهم الخاصة، ففي بلدة الشيخ محمد وعند النصب التذكاري لشهداء الجيش سيكون هناك عرس اختفالي.


وعند الثامنة مساء الاثنين سيقام في ساحة بلدة القبيات مهرجان بمشاركة وفود من مختلف القرى، ومن المتوقع تشكيل موكب للمشاركة باﻻحتفال المركزي في ساحة الشهداء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم