السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عادل إمام يفتتح أيّام صفاقس السينمائية

المصدر: "دليل النهار"
عادل إمام يفتتح أيّام صفاقس السينمائية
عادل إمام يفتتح أيّام صفاقس السينمائية
A+ A-

سيكون الفنان الكبير #عادل_إمام ضيف اِفتتاح تظاهرة "صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016" ضيف الدورة الأولى لـ"أيام صفاقس السينمائية" والتي تنتظم من الرابع وحتى الثامن من تشرين الثاني المقبل.


وتستضيف صفاقس عددا من الوجوه السينمائية والفنية المعروفة وفي مقدمتهم الزعيم عادل إمام الذي يحل بتونس يوم 2 تشرين الثاني ليكون ضيف شرف حفل افتتاح الدورة الأولى لهذه التظاهرة السينمائية التي تحمل اسم فقيدة السينما التونسية المخرجة كلثوم برناز.


كما سيكون من ضمن ضيوف الدورة الأولى الفنان اللبناني وليد توفيق والفنانون إيلي شالوحي وجويل فران وزهيرة بن عمّار ولطفي العبدلّي ومحمد علي بن جمعة.


عادل إمام سيكون مصحوبا بصديقه ورفيق الدرب السينمائي المخرج سمير سيف الذي يقدّم في تونس العروض الأولى لفيلمه "أوغسطينوس ابن دموعها" الذي سيكون فيلم الافتتاح في صفاقس السينمائي، وهو إنتاج مشترك بين تونس والجزائر من تأليف عماد دبور وإنتاجه بمشاركة "سي تي في" لعبد العزيز بن ملوكة، وبطولة أحمد أمين بن سعد في دور "أوغسطيونس" إلى جانب عدد من الممثلين من تونس والجزائر من بينهم عائشة بن أحمد، خالد هويسة، علي بنور، يوسف مارس، رؤوف بن عمر وآخرون.


وبعد مراسم الافتتاح وعرض فيلم "أوغسطينوس ابن دموعها" يكرم وزير الشؤون الثقافية الدكتور محمد زين العابدين والمنسقة العامة لتظاهرة "صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 " هدى الكشو وكلًّا من ضيوف الافتتاح عادل إمام ووليد توفيق والمخرج سمير سيف والمنتج عبد العزيز بن ملوكة.
أما يوم السبت 5 تشرين الثاني 2016 فسيكون الموعد في مركب "محمد الجموسي" مع عرض فيلم "مغامرات دليلة" للمخرج الطيب الجلولي في الحادية عشرة صباحا، وفي الثالثة عرض شريط ثلاثي الأبعاد بعنوان "الأمير الصغير".


لتنطلق في السهرة "ليلة الفيلم القصير" بداية من السابعة مساء بعرض سبعة أفلام تونسية قصيرة. أما يوم الأحد 6 تشرين الثاني فسيكون الموعد مع تكريم السينما الفلسطينية من خلال الممثل والمخرج والكاتب الكبير محمد بكري وذلك بعرض فيلمه "عيد ميلاد ليلى" للمخرج رشيد مشهراوي، ويعرض فيلم "يا خيل الله" للمخرج نبيل عيوش السابعة مساء.


واحتفاء بمرور خمسين سنة على إنتاجه، يعرض يوم الاثنين 7 تشرين الثاني فيلم "الفجر" للمخرج التونسي عُمار الخليفي.
وسيكون الموعد الثلثاء 8 تشرين الثاني مع عرض الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" للمخرج محمود الصباغ وقد أثار هذا الفيلم جدلا، وهو مرشح المملكة العربية السعودية لأوسكار أفضل فيلم أجنبي.


وفي السابعة مساء سيتم تكريم المخرجة الراحلة كلثوم برناز بعرض فيلمها "شطر محبة" بحضور أبطال الفيلم.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم