الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أوباما على مشارف وداع البيت الأبيض... ونتنياهو قلق من نياته

المصدر: (أ ف ب)
أوباما على مشارف وداع البيت الأبيض... ونتنياهو قلق من نياته
أوباما على مشارف وداع البيت الأبيض... ونتنياهو قلق من نياته
A+ A-

اعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين #نتنياهو بشكل علني من قلقه ان يقوم الرئيس الاميركي باراك #اوباما بدعم مبادرة ضد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة في الاشهر الاخيرة لولايته.


ونشر مكتب نتنياهو بيانا لنفي هذه التصريحات التي اوردتها القناة التلفزيونية الثانية لنتنياهو.
ويقول نتنياهو في هذه التصريحات ان "المشروع الاستيطاني باكمله يواجه خطرا وجوديا" في الاشهر الاخيرة لولاية اوباما، بين فترة الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني المقبل وتولي سلفه خلافته في كانون الثاني.


وجاءت تصريحات نتنياهو خلال لقاء مع مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، من بينهم سكان بؤرة عمونا الاستيطانية العشوائية التي من المقرر هدمها بموجب امر قضائي من المحكمة العليا، والتي تشكل موضع خلاف بين حكومة نتنياهو وادارة اوباما، بحسب القناة الثانية.


واكد مكتب نتنياهو في بيان ان نتنياهو: "لم يدل بهذه التصريحات التي نسبتها اليه" القناة الثانية. ولكنه ذكر في البيان ان نتنياهو: "اشار الى انه في السابق قام رؤساء (اميركيون) في نهاية ولايتهم بالترويج لمبادرات لا تتوافق مع مصالح اسرائيل".


ووفق مكتبه، فان "رئيس الوزراء اضاف انه يأمل الا يتكرر هذا وانه يتوقع الا تقوم الولايات المتحدة بتغيير ما كان تاريخيا سياستها لعقود منع القرارات المعادية لاسرائيل في مجلس الامن الدولي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم