بلغ عجزها 70 مليون دولار... "الاونروا" دعت الى "تحرك عاجل" في غزة

17 تشرين الأول 2016 | 17:11

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

 

اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين #الفلسطينيين (#اونروا) ان العجز في ميزانيتها بلغ 70 مليون دولار هذه السنة في مختلف البلدان التي تنشط فيها في الشرق الاوسط. وقال بو شاك، مدير عمليات "الاونروا" في قطاع #غزة في مؤتمر صحافي في مدينة غزة: "هناك عجز في ميزانية #الأونروا لهذه السنة بلغ 70 مليون دولار. ورغم ذلك، استطعنا ان نبدأ العام الدراسي الجديد في موعده، ونقدم الخدمات كما هي. وهناك جهود كبيرة لسد هذا العجز".

واضاف: "من شهور، قدمنا الى الجانب الاسرائيلي والسلطة الفلسطينية 400 اسم لاعادة بناء منازلهم المدمرة خلال الحرب السابقة العام 2014، وتنتظر موافقتهما".

واشار الى ان "هناك قيودا تفرضها اسرائيل على القطاع الخاص الفلسطيني وتحركات موظفي الاونروا". ولفت الى "مشاكل كبرى يواجهها قطاع غزة، مثل الكهرباء والماء وخط الغاز. وتحتاج الى تحرك عاجل لمواجهة هذه المشاكل وانقاذ اجيال كاملة من الضياع".

وشدد على "وجوب التحرك لتزويد غزة بالكهرباء التي تأتي ساعات يوميا، وايضا بالمياه ومحطات التحلية وخط الغاز"، مؤكدا ضرورة "رفع الحصار كي لا نصل الى ما توقعته الامم المتحدة سنة 2020".

وتقدم "الاونروا" سلسلة خدمات تربوية واغاثية الى الفلسطينيين في مناطق اللجوء داخل الاراضي الفلسطينية ولبنان وسوريا والاردن خصوصا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard