السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رؤية "الفيفا" للمستقبل: خارطة طريق لتعزيز النمو

المصدر: (أ ف ب)
رؤية "الفيفا" للمستقبل: خارطة طريق لتعزيز النمو
رؤية "الفيفا" للمستقبل: خارطة طريق لتعزيز النمو
A+ A-

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم، خارطة طريق لكيفية تعزيز نمو اللعبة والارتقاء بالتجربة الكروية للمشجعين واللاعبين وبناء منظمة اقوى، وذلك عندما كشف رئيسه السويسري جاني #إنفانتينو عن "فيفا 2.0: رؤية للمستقبل".


وقال إنفانتينو خلال اجتماع "مجلس فيفا" الجديد في زوريخ بسويسرا بحسب الموقع الرسمي للمنظمة الدولية: "سنستثمر في اللعبة ولاعبيها ومستقبلها، سنتبنى نهجاً إبداعياً لنرتقي بتجربة اللاعبين والمشجعين، وسنضطلع بدور أكبر في إدارة العمليات التجارية لمسابقاتنا الرئيسة. وهذا من شأنه أن يساعدنا على الالتزام بالعهد الذي قطعناه على أنفسنا تجاه اللعبة ومليارات المشجعين".
وأوضح إنفانتينو ان "الفيفا" سيستثمر اربع مليارات دولار اميركي خلال السنوات العشر المقبلة في تطوير كرة القدم، من خلال الاتحادات الأعضاء البالغ عددهم 211 اتحادا تحت مظلة برنامج "فيفا إلى الأمام" ومبادرات تمويل أخرى.


وضمن هذا الاطار، سيزود "الفيفا" الاتحادات الأعضاء بأكثر من 100 مليون دولار بصفة سنوية من أجل اتباع نهج احترافي في إدارة كرة القدم.
كما عبر عن نية منظمته بزيادة حجم المشاركة على مستوى اللاعبين والمدربين والحكام والمشجعين، من 45 إلى 60 بالمئة من سكان العالم.
وفي مجال كرة السيدات، ينوي "الفيفا" مضاعفة عدد اللاعبات ليصل إلى 60 مليون لاعبة بحلول سنة 2026.
وسيلتزم "الفيفا" خلال العقد المقبل "بحوالي 315 مليون دولار للاتحادات الأعضاء من أجل تحفيز الاستثمار في تطوير كرة السيدات، بما في ذلك، التنظيم الناجح لبطولات الدوري للفتيات، ومسابقات الدوري الاحترافية للسيدات، وإنشاء استراتيجية تطوير لكرة القدم النسائية".


ومن الامور اللافتة تغيير النموذج الحالي بحيث يتم الاضطلاع بمزيد من التحكم المباشر في العمليات التجارية المهمة، بما في ذلك تذاكر كأس العالم والأنشطة التنظيمية للمونديال (...) من أجل تحقيق أعلى معايير الشفافية والحوكمة الرشيدة.


وذكر في بيانه: "سيجري فيفا تغييرات على عمليات التذاكر في مسابقاته كأحد السبل لبناء علاقات أقوى مع المشجعين، وضمان جودة تجربة شراء التذاكر، وتحقيق أقصى استفادة من إيرادات دخول المباريات في أهم مسابقاته. سيقوم فيفا إما بإدارة العمليات التشغيلية داخليا أو من خلال إنشاء شركة تابعة جديدة مختصة بالتذاكر تخضع لإشرافه، وتعمل على إجراء تغيير جوهري على الطريقة المتبعة في إدارة عملية حجز التذاكر".
واضاف: "قام الفيفا بإنشاء مجموعة عمل للتوصل إلى الهيكل الأكثر كفاءة وفعالية قبل إقامة كأس العالم قطر 2022".


واعلن الاتحاد الدولي انه سيعمل على تطبيق نموذج تشغيلي جديد يتمتع بكفاءة أعلى من أجل أهم بطولاته، كأس العالم، من خلال الانتقال من نهج اللجنة المحلية المنظمة التي تدار بواسطة طاقم عمل داخل البلد المضيف إلى هيكل تشغيلي قائم على إدارة مركزية". وقد تم إنشاء مجموعة عمل للتنسيق مع أصحاب المصالح، وستطبق توصيات المجموعة اعتباراً من كأس العالم 2022 في قطر.
وعن استضافة المونديال، أشار الى إعادة تقويم وتوصية بإجراء تغييرات جوهرية استناداً على التحسينات التي تم إدخالها اخيراً على العملية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم