السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مشروع الضم والفرز شرق الوسطاني في صيدا... "لمصلحة المدينة"

صيدا- احمد منتش
مشروع الضم والفرز شرق الوسطاني في صيدا... "لمصلحة المدينة"
مشروع الضم والفرز شرق الوسطاني في صيدا... "لمصلحة المدينة"
A+ A-

مشروع الضم والفرز لشرق الوسطاني في مدينة #صيدا، كان مدار بحث وتشاور، في اللقاء الذي عقد في البلدية برئاسة المهندس محمد السعودي، مع عدد من اصحاب ومالكي العقارات التي يشملها المشروع، وحضورالمهندسَين الاستشاريَّين للمشروع الخبيرَين في التخطيط المدني مصطفى فواز وحبيب دبس، ورئيسة لجنة التخمين في المشروع رئيسة التنظيم المدني في الجنوب الدكتورة آية الزين، وعضو المجلس البلدي المهندس علي دالي بلطة، ورئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا المهندس زياد الحكواتي.


ورحب السعودي بمالكي العقارات المختلفة ممشددا بأن هذا المشروع إنما هو لمصلحتهم ولمصلحة الأهالي ولمصلحة صيدا كلها، لأنها كسبت 40% من مساحتها الإجمالية التي كانت مجمدة بسبب إشارة موضوعة على هذه العقارات. ولكن الآن الوضع مختلف،وقد حصلنا على رفع الإشارة لصالح مشروع الضم والفرز، والاراضي أصبحت لكم وأصبحت بتصرفكم.


وأضاف: إن التوصل لهذا الأمر يتطلب استثمارا للاراضي من المالكين، ونحن سنعمل على شقّ طرق وتنفيذ البنى التحتية وتنظيم المنطقة ككل وإقامة الحدائق فيها لتكون منطقة سكنية وتجارية نموذجية.


وتابع: "كل إنسان سيأخذ حقه وليس أقل من حقه، وسنعمل على أن لا يظلم أحد في هذا المشروع، فرئيسة لجنة التخمين هي ابنة صيدا الأستاذة الدكتورة آية الزين، وسيشرف على المشروع القاضي جمال الحجار، الذي سيتولى تحقيق العدالة بإذن الله، وذلك مع لجنة متخصصة تضم أيضا ممثلين عن وزارة المال وعن الشؤون العقارية".


وتوجهت الزين إلى المالكين، قائلة إن "اللقاءات هي الخطوة الأولى من أجل تبيان وشرح المشروع، وخلال فترة قصيرة سيتم اللقاء بين أصحاب العقارات مع لجنة التخمين ومع القاضي جمال الحجار المتخصص للنظر في وضع العقارات والتوصل لصيغ مقبولة من المالكين بحيث يكونون متجانسين في عقارات منظمة وضمن الأحياء السكنية التي كانوا فيها".


وقدّم المهندسان الدبس وفواز شرحا عن مشروع الضم والفرز والمخطط الجمالي للمنطقة بعد تنفيذه،وهو ما سيحسّن قيمة الأراضي ويعود بالنفع على المالكين وعلى صيدا ككل.


وأكدا بأن المشروع يحافظ على الإرث الثقافي والتراثي للمنطقة بما فيها الحفاظ على الأثار والبيئة والأشجار والأنهر ويغنيها بتنوعها الإنمائي والمدني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم