مدمرتان ايرانيتان توجهتا الى خليج عدن "لحماية السفن التجارية"

13 تشرين الأول 2016 | 17:04

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(عن الانترنت).

ارسلت ايران مدمرتين الى خليج عدن، لحماية السفن التجارية وحاملات النفط التي تعبر المنطقة، وفقا لما افادت وكالة انباء "تسنيم" الايرانية اليوم. وقالت الوكالة ان المدمرتين غادرتا #ايران في 5 تشرين الاول.

ويأتي نشر الخبر في وقت اعلنت الولايات المتحدة انها قصفت للمرة الاولى مواقع للحوثيين في اليمن، بعد اتهامهم باطلاق صاروخين في اتجاه سفينة حربية اميركية في البحر الاحمر، وهو امر نفوه.

وتتوجه المدمرتان الايرانيتان في البدء الى خليج عدن ومضيق باب المندب الاستراتيجي لحماية السفن التجارية من القراصنة، ثم تنتقلان الى تنزانيا، وفقا لـ"تسنيم". ولم توضح الوكالة ما اذا كانت المدمرتان وصلتا الى خليج عدن. لكنها قالت انهما قد تتوجهان لاحقا الى جنوب افريقيا، اذا سمحت الاحوال الجوية بذلك.

وتدعم ايران الحوثيين في اليمن. لكنها تنفي تسليم اسلحة اليهم. وتستنكر ايران باستمرار اعمال القصف والغارات اليومية التي يشنها #التحالف العربي، بقيادة السعودية ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard