"مارش" تحول خط التماس القديم بين جبل محسن وباب التبانة ساحة مهرجان ثقافي وفني

13 تشرين الأول 2016 | 11:55

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

بدعوة من جمعية "مارش"، وبالتعاون مع "مجلس شباب التبانة" و"جمعية روح الشباب" و"جمعية الأسواق القديمة في طرابلس"، يفتتح المهرجان الثقافي تحت عنوان "فجر مواهبك – Cultural Blast" السبت 22 تشرين الأول في شارع سوريا، الذي كان خط تماس بين باب التبانة وجبل محسن حيث تتم استضافة عدد من الأعمال الثقافية التي تروج للفن والسلام والتنوع والإنسانية.

يستمر المهرجان حتى 13 تشرين الثاني، بمشاركة مجموعة من الشبان الموهوبين من منطقة الشمال، ولاسيما منطقتي جبل محسن وباب التبانة، الذين وضعوا خلافاتهم جانبا وتوحدوا لإبراز مواهبهم في الموسيقى والمسرح والتصوير والرسم وأعمال الغرافيتي وغيرها من الفنون.
وتستضيف "قهوتنا"، المقهى الثقافي الذي افتتحته "مارش" في شارع سوريا في وقت سابق من هذا العام، نشاطات المهرجان الموزعة كالآتي:
السبت 22 تشرين الأول: حفل افتتاح المهرجان تتخلله عروض للمواهب الشابة في الموسيقى والكوميديا، بالإضافة الى عروض لكل من الفنانة رنين الشعار والممثل الكوميدي وسام سعد (أبو طلال في برنامج شي ان ان).

الأحد 23 تشرين الأول: عروض فنية ومسرحية لمواهب شابة تليها عروض لكل من الفنان يوري مرقدي وعازف الكمان حبيب ألبرتو والمغنية جوى فياض.
وعلى مدى نهايات الأسابيع الثلاثة التالية (29 – 30 تشرين الأول، 5 – 6 تشرين الثاني و12 – 13 تشرين الثاني): شبان وشابات مشاركون في اعداد المهرجان وانتاجه، يقدمون بعضا من عروضهم الموسيقية والمسرحية، ومعارض التصوير والرسم، بالاضافة الى مجموعة من النشاطات الثقافية، وختامها جلسة TedX التي ستعرض عددا من القصص المؤثرة والفريدة.

وقد اشترك مع فريق عمل "مارش" والشبان والشابات من جبل محسن وباب التبانة والمناطق المجاورة، الذين شاركوا في هذه التجربة الأولى في نوعها، مجموعة من الفنانين والمدربين الذين يبذلون جهدهم لإنجاح هذه المبادرة، ومن بينهم: علي رافعي، أمين أبي ياغي، عمار عبد ربه، أسمى ماريا ياسين، جورج خباز، حبيب ألبرتو، جوان ناصيف، جو شمعون، جوي فياض، خالد مرعب، خالد مزنر، ميشال أبو سليمان، منى باسيل صحناوي، باولا شاهين، بولا يعقوبيان، ريشار هيكل، ريتا حايك، شادي سعد سعد، تانيا قسيس، وسام كمال، وسام سعد ويوري مرقدي.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard