الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حريق في معمل فرز النفايات في الشوف... والخسائر تقدر بـ150 ألف دولار

المصدر: الشوف – "النهار"
رمزي مشرفية
حريق في معمل فرز النفايات في الشوف... والخسائر تقدر بـ150 ألف دولار
حريق في معمل فرز النفايات في الشوف... والخسائر تقدر بـ150 ألف دولار
A+ A-

إندلع حريق مفاجئ في معمل فرز النفايات التابع لاتحاد بلديات الشوف الاعلى الواقع في بلدة بعدران واتى على معظم تجهيزاته ووقف العمل فيه وقٌدرت الخسائر بـ150 ألف دولار.


وفي تفاصيل انه لدى مغادرة العمال المعمل شب حريق مفاجئ في بورة تُعتمد لتجميع المواد البلاستيكية وتقع بين الهنكار المُخصص للفرز والهنكار المعتمد للتجميع، وسرعان ما إمتد الحريق الى داخل الهنكارين واتى على ماكينة الفرز وآلة نقل النفايات المفرزة وآلة رفع الحديد. وسارع العمال الذين كانوا يغادرون في باص مُخصص لنقلهم يوميا الى الإتصال برئيس الإتحاد الذي بدوره سارع الى الإتصال بالدفاع المدني إلا أن الحريق سبق الجميع وأتي على محتويات المعمل وادى الى وقف العمل فيه بشكل كامل بعد ان تعطلت كافة الماكينات وإحتراق كميات كبيرة من النفايات.
وحضرت القوى الأمنية الى المكان وباشرت التحقيقات لا سيما مع العمال كما حضر رجال الأدلة الجنائية لتحديد أسباب الحريق.
وقال رئيس اتحاد بلديات الشوف الاعلى، رئيس بلدية المختارة روجيه العشي لـ"النهار": " لا نعلم حتى الساعة أسباب هذا الحريق المفاجئ إنما نستطيع وصفه بالغريب. كما أننا لا نستطيع التحديد عما إذا كان مفتعلاً أو لا وبالتالي لا نستطيع إتهام أحد لأن التحقيقات ما تزال جارية على قدم وساق كما أن رجال الأدلة الجنائية لا تزال في المكان تعمل على تحديد أسباب الحريق".
وأوضح العشي أن الخسائر الأولية للحريق تُقدر بـ150 ألف دولار وأن عددا من آليات إحترقت بالكامل إحداها تُعرف ب"المغناطيس" وهي تُقدر بقيمة 18 ألف دولار.
وسرد العشي لـ"النهار" لحظات بدء الحريق فقال:" المعمل يُقفل عادة الثالثة بعد الظهر والبارحة عند الثالثة بدأ العمال بالمغادرة بالباص المخصص لنقلهم إلا أنهم فوجئوا بالحريق فتم الإتصال بي وسارعت الى الإتصال بالدفاع المدني إلا أن الحريق كان أسرع".














حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم