السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

برلين "تتفهّم" مناقشة فرض عقوبات على روسيا بعد قصف حلب

المصدر: (أ ف ب)
برلين "تتفهّم" مناقشة فرض عقوبات على روسيا بعد قصف حلب
برلين "تتفهّم" مناقشة فرض عقوبات على روسيا بعد قصف حلب
A+ A-

ابدت الحكومة الالمانية اليوم "تفهمها" للنقاش الجاري حول احتمال فرض عقوبات على روسيا بعد عمليات القصف الاخيرة في #حلب والوضع الانساني الكارثي في المدينة.
وقال المتحدث باسم الحكومة ستيفن سيرت في مؤتمر صحافي عقده في برلين، ردا على سؤال عن عقوبات محتملة على #روسيا، "نتفهم ان يتم البحث في كل الخيارات". واضاف: "لكن ما هو اساسي في النهاية هو ان نعطي السلام فرصة" في #سوريا.


وحيال الكارثة الانسانية الجارية في احياء حلب الشرقية التي لم تدخلها اي مساعدات منذ شهرين، قد يختار الرئيس الاميركي باراك #اوباما فرض عقوبات جديدة على دمشق وعلى حليفها الروسي، كما قال الخميس ديبلوماسيون ومسؤولون اميركيون في واشنطن.


ولا تزال هذه الاستراتيجية قيد الاعداد، لكن شقها الاول قد يمر عبر عقوبات اممية تستهدف اشخاصا متورطين في هجمات كيميائية. وقد حددت الامم المتحدة مسؤولية دمشق في هجومين كيميائيين في شمال سوريا في 2014 و2015.


واذا ما اخفق هذا النهج الاممي، يمكن ان تختار واشنطن القيام بتحرك منسق مع الاوروبيين وحلفاء آخرين.
ودعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل من جانبها روسيا مرة جديدة الى ممارسة ضغوط على النظام السوري حتى يتيح ايصال مساعدات الى المدنيين في حلب.


وقالت اليوم، في ماغدبورع (شرق) على هامش اجتماع لحزبها الاتحاد المسيحي الديموقراطي "لا استطيع الا ان اناشد روسيا، ولروسيا تأثير كبير على الاسد، يجب ان نوقف هذه الجريمة الرهيبة في اسرع وقت ممكن (...) ما يحصل هناك رهيب، يجب بذل كل الجهود للتوصل الى وقف لاطلاق النار".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم