الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صيدا تكافح الإدمان: هذه نشاطات سباق "نسبح بلا إدمان إلى شاطئ الأمان"

المصدر: "النهار"
صيدا- احمد منتش
صيدا تكافح الإدمان: هذه نشاطات سباق "نسبح بلا إدمان إلى شاطئ الأمان"
صيدا تكافح الإدمان: هذه نشاطات سباق "نسبح بلا إدمان إلى شاطئ الأمان"
A+ A-

عقد المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في #صيدا، مؤتمرًا صحافيًّا في قاعة البلدية، خصصه للإعلان عن نشاطات "سباق نسبح بلا إدمان إلى شاطئ الأمان" والذي سيقام صباح الأحد 2-10-2016 (من زيرة صيدا إلى شاطئ القملة) برعاية بلدية صيدا وبالشراكة مع جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا، وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ودعم من مجموعة اليمن غروب.


حضر المؤتمر رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، رئيسة المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان عضو المجلس البلدي عرب رعد كلش، رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا عضو المجلس البلدي كامل كزبر، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب الرائد هيثم سويد، أمر مفرزة شواطىء لبنان الجنوبي الملازم أول زيدان ياسين، مديرة مكتب الرئيس فؤاد السنيورة نادين الترياقي، رئيسة اللجنة الدولية لمهرجانات صيدا نادين كاعين، منسق تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو، وعضو المجلس البلدي في صيدا مطاع مجذوب، وممثلين عن جمعيات أهلية وهيئات رياضية .


بعد النشيد الوطني اللبناني وترحيب من عضو المجلس الاهلي طارق أبو زينب تحدثت عرب كلش، فأشارت إلى أن سباق "نسبح بلا إدمان إلى شاطئ الأمان" يأتي ضمن اطار برنامج التوعية على مخاطر المخدرات والادمان عليها، خاصة في هذه الفترة التي تشهد رواجا غير مسبوق للمخدرات بكل اصنافها وانواعها، وفي مختلف المناطق وعلى امتداد الوطن، تستهدف الشباب والمراهقين خصوصًا ومن كافة الشرائح الاجتماعية، ما بات يشكل خطرًا كبيرًا على الامن الاجتماعي والصحة العامة والحالة النفسية للمواطنين".


وتابعت: "لذلك نحن في المجلس الاهلي لمكافحة الادمان نولي اهمية كبيرة لبرامج التوعية من اجل الوقاية لكل افراد المجتمع وفي كافة الأطر والأماكن وبكل الوسائل المتاحة بما فيها الانشطة الرياضية وبكل انواعها ومن ضمنها سباق السباحة من زيرة صيدا الى شاطئ القملة للسنة الثالثة على التوالي لنسلّط الضوء على أهمية التوعية على مخاطر المخدرات. في المقابل فإننا في المركز الوقائي الاجتماعي التابع للمجلس الاهلي نقدّم خدمة العلاج وإعادة التأهيل بواسطة فريق من الاخصائيين للمدمنين الذي يرغبون بالعلاج حيث وصل عدد المستفيدين من برنامج العلاج في المركز 189 مريضا من مختلف الاعمار مستفيدين من فحوص الكشف على الامراض المصاحبة للإدمان، مثل فحوص فيروس الكبد الوبائي B و C و نقص المناعة المكتسبة (السيدا). والكشف عن نسبة المخدّر ونوعه في الجسم. وذلك بحرص كبير على الخصوصية وبعيدًا عن اي جهة اعلامية او ادعاء في غير مكانه".


وشكر كزبر للمجلس الأهلي لمكافحة الإدمان إطلاق نشاط سباق السباحة للسنة الثالثة على التوالي ليشكل صرخة كبيرة لآفة خطيرة وخارجة عن مدينة صيدا وهي آفة المخدرات التي نعتبر أن مكافحتها مسؤولية جماعية، وأن مثل هذه النشاطات لم تكن لتحظى بانطلاقة قوية في المجتمع وتلقى الصدى الطيب لولا الدعم من نائبَي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري، وأيضا الرعاية المتواصلة من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي والمجلس البلدي، وبالتضافر مع مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات خاصة.


من جهته، نوّه السعودي بنجاح النشاطات التي يقوم بها المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان مؤكدا دعم البلدية له في تحقيق الهدف السامي والتوعوي من مخاطر المخدرات ولا سيما خطر تفشيها في صفوف الشباب.


وقال: إن المجلس الأهلي شكل اطارًا جامعًا لمختلف اطياف المدينة، وكذلك جمعية اصدقاء زيرة وشاطئ صيدا ولجنة مهرجانات صيدا، حيث تكلّلت جهود هذه الجمعيات بالنجاح، معلنا عن تشكيل جمعية جديدة ستبصر النور قريبًا وهي جمعية اصدقاء الحدائق من اجل خدمة مدينة صيدا والنهوض بها.


ثم عرض مسؤول النشاطات والعلاقات في جمعية أصدقاء شاطئ وزيرة صيدا ربيع العوجي برنامج سباق "نسبح بلا إدمان إلى شاطئ الأمان" الذي سيقام على كورنيش صيدا البحري (مقابل المصباح) اعتبارا من الساعة الثامنة صباح الأحد 2 تشرين الأول 2016 على النحو الآتي:


8:30 : رقصة فلكورية من مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري.


8:45 عرض MMA/THIA BOXING GHORABY TEAM وتحية للبطل الصيداوي محمد الغربي


9:00 : عرض كاراتيه من نادي شباب صيدا وتحية للحاج يوسف ارقدان


9:30 : توزيع جوائز للفائزين المشاركين في السباق للسباحة من الزيرة للقملة للمسافات 800 م و400م و200 م.


10:00: تكريم رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ووسام حجازي، والطفلة لانا مصطفى حجازي.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم