الحريري التقت وفوداً ونوّهت بنجاح مهرجانات صيدا

30 أيلول 2016 | 17:56

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

التقت النائبة #بهية_الحريري في مجدليون، القيادي الفلسطيني العميد محمود عبد الحميد عيسى "اللينو"، وجرى عرض الأوضاع على الساحة الفلسطينية في لبنان وفي المخيمات، لا سيما في مخيم عين الحلوة، وكان تأكيد مشترك على "اهمية تثبيت الاستقرار في المخيم والجوار ومتابعة الخطوات الايجابية التي تحققت على صعيد التعاون اللبناني الفلسطيني بهذا الاتجاه".

واستقبلت الحريري، وفدا من "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" برئاسة نادين كاعين، شاكرا "دعمها ومواكبتها للجنة في إعادة احياء مهرجانات المدينة السياحية".

وهنأت الحريري اللجنة على "نجاح المهرجانات"، منوهة ب"الحيوية الكبيرة التي شهدتها المدينة خلالها"، معتبرة ان "هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا تضافر جهود جميع المعنيين بهذه المهرجانات، وفي مقدمهم وزير السياحة الأستاذ ميشال فرعون ورئيس البلدية المهندس محمد السعودي وعضوات اللجنة، ومواكبة القوى الأمنية والعسكرية لفعاليات المهرجانات".

واملت في "ان يساهم نجاح المهرجانات الذي يتلاقى مع مبادرات وحيويات كثيرة لهيئات ومؤسسات وحتى افراد من مجتمعها المدني الناشط ومع ما يقوم فيها من مشاريع انمائية ضخمة في اعادة تقديمها كوجهة سياحية وتراثية وثقافية، الى جانب دورها الحيوي كعاصمة للجنوب بكل مقوماتها ومرافقها الرسمية والاقتصادية والاستشفائية والتربوية والرياضية".

والتقت الحريري وفدا من المعهد الجامعي للتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية في صيدا، ضم، عميد المعهد الدكتور محمد الحجار، رئيس قسم الهندسة الصناعية الدكتور نظير شبو والدكتور رفيق الحاج شحادة، يرافقهم الباحث والمدرس في الجامعة الوطنية العلمية للتقنيات المتطورة في فرنسا الدكتور رأفت لبابيدي، وتم البحث في "موضوع التحضير لعقد مؤتمر علمي عالمي في المعهد حول موضوع تكنولوجيا الالكترونيات.

وكان اللقاء ايضا مناسبة اطلع خلالها الوفد الحريري على سير انطلاقة وانتظام العام الجامعي في المعهد الى جانب التداول في شؤون اكاديمية.

واستقبلت الحريري وفدا من الهيئة الادارية الجديدة لـ"لنادي المعني الرياضي - صيدا" برئاسة رئيس النادي المهندس ابرهيم البيطار، حيث تم البحث في الشأن الرياضي في المدينة وسبل تنشيطها في صيدا القديمة، واطلعت منه على "الأنشطة والدورات الرياضية التي يقوم بها النادي والتي يحضر لها للموسم الرياضي الجديد في مختلف الالعاب".

واخيرا التقت الحريري، المديرة الجديدة للمركز الثقافي الفرنسي في صيدا باسكال ماينو في زيارة تعارف لمناسبة تسلمها مهامها، حيث رحبت بها الحريري في صيدا، متمنية لها التوفيق. وجرى التداول في التعاون القائم بين المركز و"مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة"، وجرى التطرق سير العمل في المقر الجديد للمركز الثقافي الفرنسي في خان الإفرنج الذي تشرف عليه المؤسسة في صيدا القديمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard