"3000 ليلة" لمي مصري الى منافسات الأوسكار

27 أيلول 2016 | 16:51

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

اختارت اللجنة المستقلة المُكلّفة من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (RFC - Jordan) فيلم مي مصري "3000 ليلة" لتمثيل الأردن في سباق الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي، ومن المقرر أن تُجرى تصفية الأفلام وإعلان القائمة القصيرة الأولية في كانون الأول المقبل، تمهيداً لإعلان قائمة الترشيحات النهائية للأفلام في كانون الثاني 2017، ثم حفل توزيع الجوائز في شباط.
اختارت الفيلم لجنة مؤلفة من فنانين وسينمائيين أردنيين، يترأسها عدنان عواملة مُؤسّس مجموعة المركز العربي الإعلامية، وعضوية وزير السياحة الأسبق منير نصّار وعضوي المجلس التنفيذي للجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، الممثلين زهير نوباني ونبيل صوالحة، والصحافي والناقد السينمائي ناجح حسن، ومديرة تجارب الأداء لارا عطا الله، وسَمر دودين المديرة الإقليمية ورئيسة البرامج في مؤسسة روّاد التنمية.
وخلال هذا الشهر ينافس "3000 ليلة" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة السادسة من مهرجان مالمو للسينما العربية الذي يعقد في السويد من 30 أيلول حتى 5 تشرين الأول، كما سينافس في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة في الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية من 28 تشرين الأول حتى 5 تشرين الثاني، وكان سيناريو الفيلم قد حصل على جائزة أفضل سيناريو في المهرجان نفسه عام 2011.
الفيلم إنتاج أردني فلسطيني فرنسي لبناني بمشاركة الإمارات وقطر، وتقوم شركة MAD Solutions بتوزيعه في العالم العربي. ويروي قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل، ويشارك في بطولة الفيلم: ميساء عبد الهادي، نادرة عمران، رائدة أدون، ركين سعد، عبير حداد، أناهيد فياض، هيفاء الأغا، ختام إدلبي وهانا شمعون.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard