الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بغداد: 3 تفجيرات... 17 قتيلا و60 جريحا و"داعش" يتبنى

المصدر: "ا ف ب"
بغداد: 3 تفجيرات... 17 قتيلا و60 جريحا و"داعش" يتبنى
بغداد: 3 تفجيرات... 17 قتيلا و60 جريحا و"داعش" يتبنى
A+ A-

قتل 17 شخصا على الاقل اليوم، واصيب نحو 60 بجروح في 3 تفجيرات استهدفت تجمعات لمدنيين في بغداد، بينها هجومان انتحاريان باحزمة ناسفة تبنى تنفيذهما تنظيم "الدولة الاسلامية".


وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة: "اصيب 6 اشخاص بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف تجمعا للمدنيين. واعقبه تفجير انتحاري بحزام ناسف ادى الى مقتل 8 اشخاص، بينما اصيب 29 شخصا بجروح". ووقع الهجومان في منطقة بغداد الجديدة، ذات الغالبية الشيعية في شرق بغداد.


وبعد نحو ساعة من الهجوم الاول، استهدف انتحاري يرتدي حزاما ناسفا تجمعا للمدنيين في سوق شعبية، وفقا لضابط الشرطة. ووقع الهجوم في شارع رئيسي في منطقة البياع، مما ادى الى مقتل 9 اشخاص على الاقل، واصابة نحو 30 آخرين بجروح، وفقا للمصدر. واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا .


واعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف في بيانين مستقلين نشرا على مواقع جهادية، تبني الهجومين الانتحاريين. واشار احد البيانين الى قيام انتحاري يدعى "ابو ايوب العراقي" بتفجير نفسه في بغداد الجديدة. ونقل بيان مستقل ان "ابو حذيفة العراقي، متوشحا بسترته الناسفة، توسط جموع الرافضة المشركين في منطقة البياع ليريق دمه (...) حاصدا المرتدين".
وتأتي الهجمات بعد يومين على مقتل 6 اشخاص بتفجير مماثل استهدف تجمعا لمواطنين في حي الاسكان الواقع في غرب بغداد ، وتبناه تنظيم "الدولة الاسلامية".


وتشهد بغداد منذ السبت اجراءات امنية غير مسبوقة بهدف فرض اجراءات امنية تسببت بازدحامات مرورية خانقة. وتستعد القوات العراقية لشن هجوم كبير على مدينة الموصل، ابرز معاقل التنظيم في البلاد وآخرها، بعد استعادة معظم المناطق التي استولى عليها قبل اكثر من عامين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم