السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالصور: أهالي طفلة توفيت في مستشفى في صيدا قطعوا الطريق

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
بالصور: أهالي طفلة توفيت في مستشفى في صيدا قطعوا الطريق
بالصور: أهالي طفلة توفيت في مستشفى في صيدا قطعوا الطريق
A+ A-

قطع أهالي الطفلة تيا محمود رنو (8 سنوات) الطريق أمام مستشفى صيدا الحكومي احتجاجا، بعدما توفيت ابنتهم على أثر وصف حقنة لها من طبيبها المعالج خ.ا أدخلت بعدها الى مستشفى حمود للمعالجة الأربعاء الماضي، وما لبثت أن فارقت الحياة في اليوم التالي.


وحمل الأهالي لافتات تتهم الطبيب المعالج بأنه يتحمل مسؤولية التسبب بوفاة الطفلة، مطالبين الوزير وائل ابو فاعور بفتح تحقيق في الحادث وتشريح جثة الطفلة لمعرفة الاسباب الطبية الحقيقية التي أدت الى وفاتها.


إدارة المستشفى
ولاحقا، أصدرت إدارة مستشفى حمود الجامعي البيان الآتي:


"تتقدم إدارة المستشفى والطاقم الطبي والتمريضي بأحر التعازي لكل من أهل الطفلة المرحومة تيا رنو وكل من عائلتها وأصدقائها كما نتفهم الامهم وحزنهم.
أحضرت الطفلة المريضة تيا رنو إلى مستشفى حمود الجامعي بتاريخ 21/9/2016 مساء وهي تعاني التهابات حادة في اللوزتين، وكانت قد تلقت في الأيام السابقة علاجا بالمضادات الحيوية خارج المستشفى. ولكن بعد يومين من العلاج المذكور، وبالنظر إلى تدهور ملحوظ في حالتها، واكبها أهلها إلى طبيب الأطفال المعتمد لدى العائلة. تم تشخيص حالتها بأنها تعاني حرارة وقيحا في اللوزتين، وأعطيت وصفة بالعلاج اللازم، ولكن حالتها لم تتحسن. فطلب الطبيب من الأهل التوجه فورا إلى طوارئ المستشفى خوفا من أن تكون الإلتهابات قد انتقلت إلى الدم وأصبحت بحاجة للعلاج بالمضادات الحيوية بالمصل (IV). بعد ساعتين من ذلك أحضرت الطفلة المريضة إلى قسم الطوارئ حيث أجريت لها الفحوص اللازمة وأدخلت إلى المستشفى تحت إشراف طاقم من أطباء الأطفال والأمراض الجرثومية، وأعطيت العلاجات من مضادات حيوية وغيرها. لكنها لم تستجب للعلاجات بالشكل المتوقع، مما استدعى نقلها إلى قسم العناية المركزة من أجل المراقبة الدقيقة وتلقي العلاج اللازم لحالتها.


وقد كانت المريضة في حالة حرجة من جراء الالتهابات الحادة التي أدت إلى هبوط في ضغط الدم (Severe Refractory Septic Shock). وأجريت لها الإسعافات الضرورية والسريعة وتلقت العلاج الكامل. كما تمت متابعة كامل الفحوص المخبرية الشاملة لمواكبة تطور وضعها ومراقبة تفاعلها مع العلاج. كانت الطفلة قيد المعاينة بواسطة فريق متكامل من أطباء استشاريين ومتخصصين بالأمراض الجرثومية والعناية الفائقة وطب الأطفال والقلب والرئة والكلى والأعصاب.


بعد مرور ساعات على العلاج المتواصل، لم تستجب الطفلة لكل ذلك، فتدهور وضعها الصحي ووضعت على الجهاز التنفسي الإصطناعي بسبب تعثر جهازها التنفسي (Acute Respiratory Distress and Failure). وبالرغم من كل هذه التدابير للمعالجة لم تستجب، فحصل توقف في نمط القلب بتاريخ 23/9/2016 صباحا، فأجري لها الإنعاش (CPR) لكنها لم تستجب. وأعلنت الوفاة الساعة 10:45 صباحا.


إن إدارة المستشفى تقدر جهود الطاقم الطبي والمخبري والتمريضي ووزارة الصحة والتعاطف والتعاون لإنقاذ الطفلة والتفاعل مع الأهل في هذا الوضع العصيب، وتؤكد الإدارة أن الطبابة والعناية والتحاليل والمعالجة تمت جميعها على أكمل وجه وفق الأسس الطبية المعتمدة عالميا. لا يزال المستشفى في انتظار نتائج تحاليل اخرى بالتعاون مع وزارة الصحة لجلاء الموضوع. هذا واجبنا تجاه الاهل والمجتمع.


إدارة المستشفى تبقى على حرصها وعهدها ومسيرتها بتقديم كل الخدمات الطبية المتاحة كصرح جامعي ثابت على قيم وأنظمة الجودة العالمية والقواعد المعتمدة لدى وزارة الصحة اللبنانية. إن فقدان الطفلة تيا رنو شكل صدمة كبيرة لعائلتها وأطبائها والمستشفى ككل، ونعاود ونتقدم بأحر التعازي لعائلتها وأنسبائها. إنا لله وإنا إليه لراجعون".


وبعد الظهر، أعيد فتح الطريق امام مستشفى حمود الجامعي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم