الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة مناشداً عون: لا توظف ذكرى 13 تشرين في ميزان الحسابات السياسية الداخلية

المصدر: عكار- "النهار"
نضال طعمة مناشداً عون: لا توظف ذكرى 13 تشرين في ميزان الحسابات السياسية الداخلية
نضال طعمة مناشداً عون: لا توظف ذكرى 13 تشرين في ميزان الحسابات السياسية الداخلية
A+ A-

أكّد النائب #نضال_طعمة في تصريح أنّ "من أهم ما جاء في كلام الشيخ سعد الحريري حديثه عن قيام المملكة العربية #السعودية ببرامج لتوعية الشباب ودعوتهم لعدم الانخراط في المنظمات الإرهابية، إذ تشكل هذه الحالة تاكيدا لهوية المملكة من جهة، ووقاية لمجتماعتنا كي لا تبقى فريسة لاصطياد أصحاب النيات السوداء. وفي هذا لا بد من أن ندعو أنفسنا وكل الدول الشقيقة والصديقة، أن تقيم مثل هذه البرامج التوعوية لنحصن أجيالنا ونرسم أمامهم الدروب التي يمكن أن يختاروها، كي لا يختارها عنهم أولئك الذين يستغلونهم باسم الشعارات الفارغة".


وفي سياق اخر، قال طعمة: "لما كان الجيش حصانتنا الأولى في وجه المخططات الإرهابية، فلصالح من؟ ولصالح ماذا؟ تشن عليه الحملات الجوفاء، محاولة هذه المرة أن تشوه سمعته المالية، بدون حق ولا أي قرينة ثابتة. أهي محاولة لضرب هيبة الجيش، وإضعاف معنوياته، أم هو تكتيك جديد يناورون به من أجل تصفية حسابات على طريق بعبدا؟ أم أن القضية هي كلا الأمرين معا؟ قد تكون الإجابة على هذه الأسئلة حرجة، ولكن ما لا يحرج أحد في لبنان إعلان الوفاء المطلق للجيش اللبناني، وبالتالي مؤازرة قائده، ليستمر في قيادته الحكيمة والمتوازنة. فالانجازات الأمنية المتتالية، تؤكد أهمية مرجعية الجيش والقوى الأمنية كقوى شرعية تأتمر بأوامر الحكومة اللبنانية. والقبض على أمير هنا ومتسلل هناك ومتخف هنالك، يؤكد السهر والتفاني والتضحيات الكبيرة التي تقدم".


ورأى ان "ذكرى 13 تشرين التي يستعد التيار الوطني الحر لاحيائها، هي ذكرى مؤلمة وتفرض علينا جميعا قدسية الشهادة. من هنا نناشد العماد ميشال عون الا يوظف هذه المناسبة في ميزان الحسابات السياسية الداخلية. نرى أن التيار الوطني الحر قادر، بل يجب عليه، أن يحول هذه المناسبة إلى يد ممدودة من أجل تفعيل العمل الحكومي وتسيير أعمال الدولة بشكل طبيعي، وإحداث خرق حقيقي في جدار الأزمة الوطنية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم