حريق في مخيم للاجئين بجزيرة ليسبوس اليونانية... النار دمّرت الخيام بشكل شبه كامل

20 أيلول 2016 | 10:43

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

دمر حريق هائل متعمد على ما يبدو، مخيم موريا للاجئين والمهاجرين في جزيرة ليسبوس اليونانية بعد ستة اشهر تماما على دخول الاتفاق بين #الاتحاد_الاوروبي وانقرة الذي ينص على اعادة الوافدين الجدد الى تركيا، حيز التنفيذ.

ولم يعلن عن سقوط ضحايا ليل الاثنين- الثلثاء. لكن مصدرا في الشرطة، قال ان النار "دمرت بشكل شبه كامل" الخيام في المخيم، بينما تضررت الحاويات التي تستخدم في الايواء او للمكاتب.

واضطر آلاف الاشخاص للفرار الى الحقول المحيطة بالمخيم.

وقال مصدر امني: "ان ما بين ثلاثة آلاف واربعة آلاف مهاجر فروا من مخيم موريا"، مشيرا الى ان رياحا قوية اججت الحريق وجعلت السيطرة عليه "صعبة" اولا.

واضاف انه "لا يشك اطلاقا" في ان الحريق اضرمه مهاجرون عمدا.

وواجه رجال الاطفاء صعوبة في احتواء الحريق بسبب مشاجرات وقعت بين مجموعات مختلفة من المهاجرين من جنسيات مختلفة، كما ذكرت مصادر متطابقة. لكنهم نجحوا في اطفاء النيران عندما تمكنوا من دخول المخيم.

وبعد ذلك قامت الشرطة بالبحث عن المهاجرين وعاد مئات منهم الى المخيم.

وقال المصدر نفسه انه تم ايواء حوالى 150 قاصرا الى مخيم مخصص للاطفال في الجزيرة.

ويشهد مخيم موريا حوادث باستمرار. وهو يقع في جزيرة ليسبوس التي تضم 5650 لاجئا ومهاجرا مع انها لا تضم اماكن لاكثر من 3500 شخص، وفق احصاءات نشرتها الحكومة أمس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard