الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"در شبيغل" وصفت اردوغان بـ"الطاغية"... تركيا الغاضبة كيف ردّت؟

المصدر: (أ ف ب)
"در شبيغل" وصفت اردوغان بـ"الطاغية"... تركيا الغاضبة كيف ردّت؟
"در شبيغل" وصفت اردوغان بـ"الطاغية"... تركيا الغاضبة كيف ردّت؟
A+ A-

انتقدت #تركيا بغضب اليوم، مجلة "در شبيغل" الالمانية بسبب عددها الخاص الذي تصفت فيه الرئيس التركي رجب طيب #اردوغان بانه "طاغية"، وقالت انقرة ان العدد استفزازي ويظهر "عقلية مشوهة".


وقالت وزارة الخارجية في بيان، ان اصدار عدد خاص من المجلة الاسبوعية مخصص كليا لتركيا اردوغان، هو امر مسيء للمسلمين خصوصا لتزامنه مع عيد الاضحى.


وذكرت المجلة ان العدد هو "دليل جديد على العقلية المشوهة والمنحازة" التي تستهدف بلد غالبية سكانه من المسلمين، وقالت ان غلاف العدد "كان استفزازيا بشكل خاص".


وصدر العدد الخاص للمجلة الثلثاء بغلاف عنوانه "بلد يفقد حريته"، واصفا اردوغان بانه "دكتاتور".
وتظهر على الغلاف صورة لاردوغان متجهم الوجه وهو يرتدي نظارات شمسية، بينما تحولت منارتين من مسجد اسطنبول الى صاروخين على استعدادا للانطلاق.


وفي بيان، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية تانجو بيجيك ان الغلاف الذي نشر خلال عطلة العيد، كان هدفه رسم "صورة سلبية ليس فقط لتركيا بل كذلك للاسلام".


ووصفت الوزارة سياسة النشر التي تتبعها المجلة بانها "غير مسؤولة مطلقا"، وقالت انها "المثال الاوضح والاحدث على النهج المعادي لتركيا".
واضافت: "ندين للاسف محاولات تشويه صورة الرئيس" داعية الى انهاء الجهود "غير المجدية والخبيثة" لتشويه صورة تركيا.


وفي تقديم للعدد الخاص، ذكرت المجلة "ما الذي يحدث في تركيا؟ لا يمر يوم من دون انباء سيئة (...) الرئيس رجب طيب اردوغان يتحول من اصلاحي الى طاغية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم