السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فرعون عن مهرجانات الكحالة: فرصة لتسليط الضوء على المنطقة وحضارتها

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
فرعون عن مهرجانات الكحالة: فرصة لتسليط الضوء على المنطقة وحضارتها
فرعون عن مهرجانات الكحالة: فرصة لتسليط الضوء على المنطقة وحضارتها
A+ A-

احيت بلدة الكحالة مهرجانها الصيفي السياحي، في رعاية وزير السياحة #ميشال_فرعون وحضوره إلى رئيس البلدية جان بجاني، رؤساء بلديات، رئيس الصليب الاحمر اللبناني انطوان الزغبي، وعدد من ابناء المنطقة.


وألقى بجاني كلمة رحب فيها بالوزير والحضور، معتبرا ان "المهرجان هو عمل جماعي من ابناء الكحالة، وهو يؤكد مرة اخرى حب اللبنانيين للحياة ودعمهم للتراث".


ثم ألقى فرعون كلمة شكر فيها "الجيش والقوى الامنية على دفاعهم عن سيادة الارض والحدود، وتأمين حماية المهرجانات، ما ادى إلى أن نشهد صيفياً مميزاً مليئاً بمساحات واسعة من الفرح والفن والتراث".


وقال: "اصدقاؤنا يتابعون ما يحصل في لبنان رغم المشهد السياسي غير المستقر، ويبدون اعجابهم كيف ان هذا الشعب يعيش حضارته في مختلف المناطق اللبنانية، وبالتالي، فان لبنان اذا كان بهذا الوضع بالنسبة للسياسة، فإنه سيعود بلد الرسالة والاشعاع والحضارة، وهي مبادئ يحملها منذ الاف السنين في حال تحسن الوضع السياسي".


واعتبر فرعون ان "المهرجانات ليست فنية فقط، بل هي فرصة لتسليط الضوء على تاريخ المنطقة وحضارتها ومعالمها وتراثها، ومهرجانات الكحالة هي كل ذلك اضافة الى ما يتمتع اهلها من شجاعة وعنفوان وامل"، مشيرا إلى انه "من خلال مشروعنا عن السياحة الريفية، نعيد التذكير بالفرص والقيم الموجودة في كل لبنان، خصوصا ان كل منطقة لها خصوصية"، آملا في "أن نتمكن في القريب العاجل من انتخاب رئيس للجمهورية حتى تكتمل فرحتنا".


اشارة إلى ان مهرجانات الكحالة تسمتر 3 ايام على التوالي، على أن تنتهي بعرض لمسرحية "سين سين" اليوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم