الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قاسم: لحلّ الأزمة اللبنانية طريقان... والوضع السوري يتحسّن

المصدر: صيدا- "النهار"
قاسم: لحلّ الأزمة اللبنانية طريقان... والوضع السوري يتحسّن
قاسم: لحلّ الأزمة اللبنانية طريقان... والوضع السوري يتحسّن
A+ A-

رأى نائب الامين العام لـ #حزب_الله الشيخ نعيم قاسم، انه "يوجد طريقان لحل الازمة في لبنان، اما طريق السلة المتكاملة التي يتم الاتفاق على عدد من النقاط منها من اجل انجازها، واما ان تكون هناك حلول جزئية كل حل يتبعه حل آخر".


وقال في الحفل الذي اقامته بلدية كوثرية السياد في منطقة الزهراني للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية: "تعالوا نتفق على انتخاب رئيس للجمهورية ونحدد من هو شخص الرئيس، بدل ان نضيع الوقت في المواصفات والمعطيات والنظريات المختلفة"، لافتا ان "الاتفاق على شخص الرئيس يفتح لنا الطريق للاتفاق على امور اخرى او ننجز هذا الاستحقاق بالطريقة المناسبة".


وتابع: "بدل ان تلعنوا الفساد، انجزوا ملف الانترنت غير الشرعي وحاسبوا المتورطين، وهم معروفون بالاسم والرسم والجهة والمكانة من اجل ان تدخلوا الى ملفات اخرى"، متسائلاً: "ما فائدة النقاش العام اذا لم يكن هناك اتفاق على الرئيس ولا على قانون للانتخابات ولا على فتح المجلس النيابي". 
وعن الازمة السورية، طمأن قاسم ان "الوضع السوري يتحسن يوما بعد يوم لمصلحة الدولة السورية وحلفائها، والطرف الاخر يخسر وتتولد لديه ازمة تلو الازمة"، مؤكدا ان "لا مستقبل للتكفيرين لا في سوريا ولا في المنطقة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم