الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الغابون: المعارض جان بينغ يعلن سقوط قتيلين وجرحى في الهجوم على مقره

المصدر: (أ ف ب)
الغابون: المعارض جان بينغ يعلن سقوط قتيلين وجرحى في الهجوم على مقره
الغابون: المعارض جان بينغ يعلن سقوط قتيلين وجرحى في الهجوم على مقره
A+ A-

قتل شخصان واصيب اخرون بجروح في الهجوم الذي شنته قوات الامن في #الغابون اليوم على مقر المعارض جان بينغ في ليبرفيل، على ما اعلن المرشح المهزوم في الانتخابات الرئاسية.


وفي حصيلة اولية للهجوم الذي وقع بعد ساعات على اعمال العنف في العاصمة اثر اعلان فوز الرئيس المنتهية ولايته علي بونغو اونديمبا في الانتخابات، قال بينغ "سقط قتيلان وعدد من الجرحى وفق مصدر اكيد".


واتهم بينغ الذي جمع حوله شخصيات كبيرة من المعارضة الغابونية لدى خوضه الانتخابات الرئاسية التي جرت السبت، قوات الامن بمنع اجهزة الاغاثة من معالجة المصابين، فيما كان الهجوم الذي وقع منتصف الليل لا يزال مستمرا في الصباح الباكر.


وكان المتحدث باسم الحكومة قال ان الحرس الجمهوري طوق المبنى الذي تستخدمه حملة بينغ مقرا لها، بحثا عن "المجرمين" المسؤولين عن حرق مقر الجمعية الوطنية في ليبرفيل بعد ظهر أمس.


وقال المتحدث آلان كلود بيلي-بينزي، ان "المسلحين الذين احرقوا مقر الجمعية الوطنية، توجهوا الى مقر جان بينغ، وانضم اليهم مئات من مثيري الشغب".
ونفى بينغ هذه الاتهامات، مؤكدا انه لم يكن "يوجد اي سلاح في المقر"، وطلب مساعدة دولية.
واضاف "قلنا ان الشعب الغابوني يواجه خطرا، يجب ان تساعدونا ضد هذه العصابة (بونغو)"، طالبا "الاستعانة بسيارات الاسعاف التابعة للاجهزة الفرنسية العسكرية والمدنية الموجودة في البلاد". واوضح انه اتصل بالمسؤولين في السفارة الفرنسية.


وكانت اللجنة الانتخابية اعلنت قبل ساعات اعادة انتخاب الرئيس المنتهية ولايته لولاية ثانية من سبع سنوات بحصوله على 49,80% من الاصوات، مقابل 48,23% لمنافسه جان بينع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم