بو جوده: لنكن مثل يوحنا المعمدان صوتاً صارخاً في البرية

29 آب 2016 | 13:13

المصدر: الضنيه- "النهار"

  • المصدر: الضنيه- "النهار"

ترأس راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، قداسا احتفاليا في كنيسة مار يوحنا في بلدة عيمار - قضاء الضنية في ذكرى قطع رأس يوحنا المعمدان، عاونه فيه خادم الرعية الخوري ريمون الباشا، في مشاركة عدد من ابناء البلدة والبلدات المجاروة.

بعد الانجيل المقدس، تناول بو جوده في عظته مسيرة حياة القديس يوحنا وصولا الى قطع رأسه، وتساءل: "هل عندنا الجرأة لنقوم بفحص ضمير شخصي ومراجعة حياة عن علاقاتنا مع بعضنا البعض في بلدتنا ورعيتنا ومع أهلنا وجيراننا الذين غالبا ما نختلف معهم لأسباب تافهة وبسبب إنتخابات بلدية أو اختيارية التي يجب أن تكون مناسبة للقيام بالخدمة بدلا من أن تكون سبيلا للسعي إلى المناصب. خطيئة العالم اليوم، وخطيئتنا الكبرى غالبا هي في إهمالنا لمسؤولياتنا وعدم جرأتنا على قول الحقيقة خوفا من إتهامنا بالرجعية والعقلية المتأخرة، فنقبل بكل ما يحصل حولنا من أمور تتنافى مع الآداب والأخلاق. فلنسمع اليوم كلام يوحنا المعمدان الموجه إلى الذين جاؤوا ليتعمدوا على يده وليكن عندنا الشجاعة كي نكون مثله صوتا صارخا في البرية: أعدوا طريق الرب، وإجعلوا سبله قويمة. كل واد فليمتلىء وكل جبل أو تل فلينخفض، والسبل الملتوية فلتصر قويمة ومتوعر الطرق فليصر سهلا، فيعاين كل إنسان خلاص الله".

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard