سمير وستريدا جعجع في وادي قاديشا

23 آب 2016 | 11:51

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

قام رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير #جعجع والنائب #ستريدا_جعجع بجولة ميدانية في وادي قاديشا أمس، استمرت سبع ساعات جالا في خلالها على المواقع الاثرية الدينية بدءا من دير مار اليشاع القديم وصولا الى دير سيدة قنوبين مقر الكرسي البطريركي للكنيسة المارونية من سنة 1440 وحتى 1823.

هدفت الجولة الى الاطلاع على وضع الوادي ووضع خريطة طريق لاعادة تأهيل الكنائس والجداريات والطريق الرئيسي للوادي، اضافة الى ابقاء وادي قاديشا على لائحة التراث العالمي والمحافظة عليه معلما سياحيا عالميا.

وصودف أثناء الزيارة وجود مخيم لكشافة مار يوحنا مارون - فرع #بشرّي في الوادي، فالتقاهم الوفد، وتوجهت جعجع اليهم بكلمة دعتهم فيها للمحافظة على نظافة الوادي تجنبا لوقوع حرائق، وحثتهم على "التنشئة البيئية وحب الارض وحماية تراثنا الروحي، لان الشعوب التي يضيع تراثها يضيع تاريخها ويندثر".

وقالت: "أنا في حاجة الى خبراتكم، ومستقبلا انا بحاجة الى أدلاء سياحيين منكم في الوادي كوننا متجهين الى تنظيم وضع الوادي على اسس علمية لناحية الدخول والخروج منه، ولناحية تعريف الزوار والحجاج على تاريخ الوادي المقدس أسوة بباقي المواقع الاثرية المحلية والعالمية.

وانتهت الجولة بصلاة شكر في دير سيدة قنوبين على نية السلام في لبنان وعلى نية أهالي الوادي والمنطقة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard