عودة الهدوء الى غزة بعد قصف جوي ومدفعي إسرائيلي... "والنيات مجهولة"

22 آب 2016 | 14:27

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

أعلنت وزارة الداخلية التي تديرها #حماس اليوم، ان الهدوء يسود حاليا قطاع #غزة بعد سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي اسرائيلي ليلاً، فيما حمّلت حركتا حماس والجهاد الاسلامي #اسرائيل مسؤولية التصعيد.

واصيب خمسة فلسطينيين في القصف الاسرائيلي على غزة امس، والذي جاء وفق إسرائيل ردا على اطلاق صاروخ من القطاع سقط في سديروت التي تبعد حوالى اربعة كلم من غزة بدون ان يوقع اصابات.

وقال الناطق باسم وزارة داخلية حماس اياد البزم: "الوضع الميداني حاليا في قطاع غزة مستقر وعاد الهدوء ولكن لا نعرف نيات الاحتلال لذلك تبقى الامور مفتوحة".

واضاف: "الامور ميدانيا مضبوطة"، مشيرا الى انه "لم تحدث اي خروق من جانبنا، سوى خرق حدث ظهر امس" في اشارة الى اطلاق صاروخ من غزة وسقط في بلدة سديروت الاسرائيلية المتاخمة للقطاع.

وقال ان القوات الاسرائيلية نفذت "50 غارة جوية ومدفعية مساء امس (الاحد) واستمرت حتى الأولى فجرا ما اسفر عن اصابة خمسة مواطنين، وبعدها استقر الوضع".

واوضح: "نتابع التوافقات الميدانية مع الفصائل، في حال توافقت فصائل المقاومة على الرد على العدوان الاسرائيلي فهذا حق طبيعي ومكفول" مشيرا الى ان الاجهزة الامنية والشرطة "تقوم بعملها بشكل طبيعي ولم يتأثر عملها بالتصعيد العدواني".

من جهته، قال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس: "نحمل الاحتلال مسؤولية التصعيد في القطاع، ونؤكد ان هذا العدوان لن يفلح بفرض اي معادلة جديدة في مواجهة المقاومة".

من ناحيته، قال احمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي: "اذا استمرت حماقات الاحتلال فلن يكون في مأمن من صواريخ المقاومة".
وكانت الفصائل اخلت مواقعها العسكرية اثر التصعيد بعد ظهر أمس.

واكد مصدر امني ليل أمس، ان "الغارات الجوية استهدفت العديد من مواقع الفصائل منها لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) وسرايا القدس (الجناح العسكري للجهاد الاسلامي) ولكتائب ابو علي مصطفى (الجبهة الشعبية) وموقعا لكتائب حركة المجاهدين اضافة لمناطق زراعية قريبة من السياج الحدودي".

وطال القصف الاسرائيلي خزانا للمياه في بلدة بيت حانون في شمال القطاع ما اوقع اضرارا.
واعلنت الشرطة الاسرائيلية ان صاروخا سقط في سديروت من دون وقوع اصابات.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي على صفحته عبر "تويتر"، انه "ردا على اطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه سديروت اغار سلاح الجو على هدف ارهابي تابع لحركة حماس شمال قطاع غزة كما قصفت دبابة هدفا ارهابيا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard