الحاج حسن: عندما يصبح "المستقبل" حراً في قراراته يمكننا انتخاب رئيس

22 آب 2016 | 13:30

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

نظمت التعبئة التربوية في #حزب_الله، احتفالا تكريميا للطلاب المتفوقين بالشهادات الرسمية في منطقة البقاع، في قاعة "تموز" في #بعلبك، في رعاية وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، وفعاليات.

وأكد الوزير الحاج حسن في كلمة ألقاها "(...) أصعب معركة تقوم بها المقاومة في الداخل ولكنها ليست معركة سلاح وهي معركة بناء الدولة التي لم تبن بعد في لبنان، وعندما كنت رئيس لجنة الزراعة والسياحة في المجلس النيابي سمعت من كبار الدولة انهم لا يريدون لا زراعة ولا صناعة، وكانوا أكثر ما يريدونه زراعة وصناعة سألتهم عن الخيارات وعندما طالبت احدهم بوضع رؤية اقتصادية قال لي الدولة لا تخطط ومن اجل ذلك وصلنا الى هنا، دولة لا تهتم بالصناعة من أين تأتي فرص العمل؟ وعندما يتخرج الطالب اين يعمل؟".

وتابع: "الفريق الذي يعتبر نفسه صاحب قرار حر ويجهض الحلول تباعا وهم قالو بموضوع رئيس الجمهورية ان احد يقول لهم في الخارج اعملوا او لا تعملوا هم حرصوا وقالوا ذلك لو كان قرارهم سياديا لبنانيا لكان الموضوع الرئاسي قد حل، لكن قرارهم من الخارج وفي اكثر من مكان وبالتالي مشكلة لبنان الحالية هي مسؤولية تيار المستقبل بخاصة و 14 اذار عامة من خلال انهم رهنوا قرارهم للخارج وهم لا يستطيعون أخذ قرار سيادي لهم او لبناني صرف. بالمقابل قلنا لهم واطلقنا مبادرات وتحدثنا وعبرنا عن فصل قضية لبنان عن الخارج والرئاسة عن الخارج عن مصالح الخارج، وتعالوا لنتفق كلبنانيين. لم يستطيعوا ولن يستطيعوا لان هذا الفريق لا يستطيع ان يستمر اذا لم يستمر من الخارج فهو فريق مسير بالكامل، وبالتالي ايها اللبنانيون انكم تدفعون ثمن ارتهان قرار فريق 14 اذار وتيار المستقبل للخارج، من خلال تعطيل الحياة السياسية اللبنانية من خلال تعطيل انتخاب الرئيس وانعكاس هذا التعطيل على المجلس النيابي والحكومي والحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وحتى يأتي اليوم الذي يصبح فيه فريق المستقبل حرا في قراراته وخياراته ساعتئذ يمكننا انتخاب رئيس للجمهورية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard