"نحو بلدية إلكترونية كاملة"... مشروع جديد تُطلقه بلدية بشرّي

22 آب 2016 | 12:18

المصدر: بشري - "النهار"

  • المصدر: بشري - "النهار"

في رعاية وحضور نائبي قضاء بشري ستريدا طوق جعجع وإيلي كيروز، أطلقت بلدية بشري مشروع "نحو بلدية إلكترونية كاملة" باحتفال أقامته في القصر البلدي حضره رئيس حزب #القوات_اللبنانية الدكتور سمير جعجع، النائب البطريركي العام المطران مارون العمار، القائمقام ربى شفشق، رئيس اتحاد البلديات ايلي مخلوف، رئيس بلدية بشري فريدي كيروز، ورؤساء بلديات القضاء، وعدد من الفاعليات ورجال الأعمال وحشد من أهالي البلدة.

النشيد الوطني اللبناني بداية ثم كلمة ترحيب وتقديم لعضو المجلس البلدي الآنسة ماريان سعد القى بعدها رئيس بلدية #بشرّي كلمة قال فيها: "نجتمع اليوم لنعلمكم إن المجلس البلدي قرر الخطوة الاولى نحو البلدية الإلكترونية الكاملة. وأولى اولوياتنا تفعيل التواصل مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم من خلال وسيلة تجعل من كل شخص بشراوي موجود في أي بلد في العالم أن يتشارك ويتفاعل معنا في البلدية. لذلك نطلق اليوم مشروعين: الاول هو الموقع الإلكتروني المستحدث والثاني البلدية الإلكترونية الكاملة. ماذا تعني بلدية الكترونية كاملة؟ تعني: شفافية مطلقة، سهولة في التعامل، سرعة في التنفيذ، تواصل أكثر فاعلية وتطوّر دائم".

ثم قدم المهندس إدغار طوق والمهندس زياد طوق عرضا مفصلاً للمشروع.
والكلمة الاخيرة كانت للدكتور سمير جعجع الذي حيا الشيخ منير بركات الذي أمن من ماله الخاص بناء القصر البلدي، كما حيا النائب ستريدا جعجع على مهرجانات الأرز الأخيرة كما توجه بالشكر للاخوين إدغار وزياد طوق، مؤكداً ان بلدية بشري الجديدة قد اثبتت فعلاً خلال الشهرين اللذين مرا بأنها بلدية جديدة بكل معنى الكلمة.

واضاف: "عندما كنا نفكر في القوات ككل بالحكومة الإلكترونية فكرنا كثيراً ماذا نستطيع فعله من أجل التخفيف عن المواطن؟ والرهان الذي نطلقه اليوم رهان إستثنائي لبلدية إستثنائية ومدينة إستثنائية. إن نجاحنا الحتمي في هذا الرهان، هو نجاح لكل شخص في بشري الى أي عائلة أو فئة انتمى، ورهاننا اليوم هو على تحويل بلدية بشري الى بلدية إلكترونية، ليس لنصبح مثل سوانا من البلديات، بل لنصبح نموذجاً لباقي البلديات في لبنان".

وتابع: "اليوم، ومع مهرجانات الأرز الدولية التي رسّخت بشري على خريطة السياحة اللبنانية والعالمية أكثر فأكثر، نطلق مشروعاً رائداً يرسخ بشري على خريطة الحداثة والتطور. إن تطبيق البلدية الإلكترونية، هو جزء من الرهان الوطني الكبير للقوات اللبنانية، رهان تحقيق الحكومة الإلكترونية التي تشكل أفضل السبل العلمية لتسهيل حياة المواطنين وخصوصاً لإنقاذهم وإنقاذ الدولة من الفساد والإهدار والرشوة".

بعد ذلك أقامت بلدية بشري حفل عشاء على شرف المدعوين في فندق شباط - بشري، وتم قطع قالب الحلوى احتفالاً بالمناسبة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard