الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

النمسا: حملة امنية واسعة ضد الجهاديين...الشرطة تعتقل 14 شخصا

المصدر: "أ ف ب"
النمسا: حملة امنية واسعة ضد الجهاديين...الشرطة تعتقل 14 شخصا
النمسا: حملة امنية واسعة ضد الجهاديين...الشرطة تعتقل 14 شخصا
A+ A-

نفذت قوات الامن النمساوية صباحا حملة واسعة في اوساط الجهاديين في النمسا، واعتقلت 14 شخصا يشتبه بصلتهم بتنظيم "الدولة الاسلامية"، على ما اعلنت النيابة العامة في غراتس. وقالت في بيان ان 800 شرطي شاركوا في العملية "المقررة منذ فترة بعيدة"، وشملت كلا من فيينا وغراتس، المدينة الثانية في البلاد والواقعة في الجنوب الشرقي.


وتندرج العملية في اطار تحقيق حول "شكوك في الانتماء الى منظمة ارهابية، هي تنظيم "الدولة الاسلامية". وقال مصدر ان بين المعتقلين "3 نمساويين من اصول اجنبية" وبوسنيين وسوريا وبلغاريا ومقدونيا، مشيرا الى ان "العملية استهدفت هؤلاء الثمانية جميعا".


وتابعت النيابة ان 3 شركاء مفترضين "من اصول بلقانية" اعتقلوا ايضا. كذلك، اعتقلت 3 نساء يتحدرن من البلقان، اثنتان منهن على الاقل هما زوجتا مشتبه بهما اعتقلا صباحا، وفقا للمصدر نفسه.


في تشرين الثاني 2014، اتاحت عملية سابقة واسعة في هاتين المدينتين اعتقال 13 شخصا يشتبه بانهم يجندون جهاديين، بينهم مرصاد عمروفيتش المتحدر من البوسنة، والذي حكم عليه الصيف الماضي بالسجن 20 عاما، لكونه الجهادي الابرز في النمسا.


وقالت صحيفة "كرونين تسايتونغ" الشعبية الواسعة الانتشار ان الاشخاص الذين تم اعتقالهم اليوم كانوا يسعون الى اعادة تكوين شبكات عمروفيتش، وهو داعية نمساوي معروف باسم "ابو تيجما".
وامتنعت الشرطة والنيابة العامة عن التعليق على هذه المعلومات، "لئلا تعوق حسن سير التحقيق".


واكد عمدة غراتس سيغفريد ناغل ان لا علاقة للعملية الامنية باعتقال نمساوي من اصول البانية (17 عاما) الجمعة في فيينا، يشتبه بانه اعد لاعتداء ارهابي في العاصمة.


وذكرت وزارة الداخلية ان 300 شخص غادروا او حاولوا مغادرة النمسا للالتحاق بجهاديين يقاتلون في سوريا والعراق، بينهم 50 اعتقلوا لدى مغادرتهم، بينما قتل نحو 40 هناك، وعاد 90 آخرون الى النمسا.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم