الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عنوان "بذيء" مرّ بشريط الأخبار في مطار فيينا وأغضب تركيا... ما هو؟

المصدر: (رويترز)
عنوان "بذيء" مرّ بشريط الأخبار في مطار فيينا وأغضب تركيا... ما هو؟
عنوان "بذيء" مرّ بشريط الأخبار في مطار فيينا وأغضب تركيا... ما هو؟
A+ A-

قال مسؤول بوزارة الخارجية التركية، إن بلاده استدعت القائم بالأعمال النمسوي في #أنقرة في ساعة متأخرة الليلة الماضية بسبب ما وصفته بأنه "تقرير بذيء" عن تركيا على شريط للأخبار بمطار فيينا.


وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي أن عنوانا كتب عبر شريط إخباري بالمطار جاء فيه "تركيا تسمح بممارسة الجنس مع الأطفال الأقل من 15 سنة".


وقال المسؤول بالوزارة "تم التعبير بشدة للقائم بالأعمال عن انزعاجنا ورد فعلنا على هذا الأمر الذي يلطخ صورة تركيا ويتعمد تضليل الناس." وأضاف أنه تمت إزالة العنوان بعد تدخل الوزارة.


وقضت المحكمة الدستورية التركية الشهر الماضي بإزالة مادة في قانون العقوبات تصف كل الممارسات الجنسية مع الأطفال الأقل من 15 سنة بأنها "اعتداء جنسي" بعد أن قدمت محكمة محلية طلبا بذلك.


وتصاعد التوتر بين #تركيا وأوروبا بسبب حملة شنتها أنقرة في أعقاب محاولة الانقلاب الشهر الماضي.
وتضمنت الحملة اعتقال أو إقالة عشرات الآلاف أو إيقافهم عن العمل بسبب الاشتباه في صلتهم بفتح الله كولن رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة الذي تتهمه تركيا بتدبير محاولة الانقلاب.


ووصف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو #النمسا الأسبوع الماضي بأنها "عاصمة العنصرية المتطرفة" بعدما اقترح المستشار النمسوي كريستيان كيرن إنهاء محادثات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي والتي حققت تقدما طفيفا منذ انطلاقها في 2005.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم