الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

واكيم خلال مؤتمر "حركة الشعب": ستشهد تغييراً كبيراً

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
واكيم خلال مؤتمر "حركة الشعب": ستشهد تغييراً كبيراً
واكيم خلال مؤتمر "حركة الشعب": ستشهد تغييراً كبيراً
A+ A-

عقدت "حركة الشعب"، مؤتمرها العام لمناقشة التقرير السنوي السياسي وانتخاب رئيس مجلس المندوبين وهيئة مكتب المجلس وانتخاب رئيس وأعضاء جدد للحركة.


استهلت أعمال المؤتمر بكلمة للنائب السابق والرئيس السابق للحركة نجاح واكيم، تطرق فيها الى مختلف الأوضاع السياسية على الصعيدين المحلي والإقليمي، وقال: "إن الحركة ستشهد تغييرا كبيرا في أساليب العمل وتطويرها وكذلك أحداث تغييرات في النظام الداخلي"، معتبرا أن "ما تقوم به الحركة على مستوى التغييرات ليس قفزة بالمجهول ولكنه خطوة واثقة".


وأشار الى أن "من يقرأ الصراعات والنزاعات الدائرة في العالم يدرك أن هذه الحرب العالمية القائمة بين التكتلات الكبيرة في العالم، هي في عز استعارها وليس في نهايتها"، معتبرا "أن الفرصة لا تزال متاحة أمام الشعوب التي تملك الرؤيا".


وأضاف: "الحركة سعت ولا تزال تعمل من أجل تشكيل نواة لجبهة عربية تمكن أمتنا من أن تتحول من ساحة فارغة إلى ساحة يملؤها أبناء هذا الشعب".


وقال: "إن إسرائيل والولايات المتحدة مستعجلتان على موضوع إعادة تشكيل المنطقة بما يجعل إسرائيل ركيزة هذه المنطقة"، مشيرا إلى "أن القضية الفلسطينية هي قضية حرية كل واحد منا"، داعيا الحركة لـ "الوجود في كل ميادين الصراع مع إسرائيل ومقاومتها بما فيها العسكري"، مشيرا إلى "أن الحركة لو كانت قادرة على العمل العسكري لمواجهة إسرائيل لكان يجب أن تقوم بذلك".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم