الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل يتأجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى خريف 2019؟

المصدر: (أ ف ب)
هل يتأجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى خريف 2019؟
هل يتأجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى خريف 2019؟
A+ A-

ذكرت صحيفة "صنداي تايمس" البريطانية ان خروج #بريطانيا فعليا من #الاتحاد_الاوروبي قد يتأجل الى نهاية السنة 2019 بسبب الصعوبات التي تواجهها الادارة البريطانية والانتخابات في فرنسا وألمانيا.


وقالت حكومة رئيسة الوزراء #تيريزا_ماي، أنها تعتزم تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة في بداية العام 2017. ويفتح اللجوء الى هذه المادة فترة مفاوضات تستمر سنتين يغادر البلد المعني في نهايتها الاتحاد. وإذا ما بدأت الآلية مطلع 2017، يتم الخروج الفعلي في بداية 2019.


لكن صحيفة "صنداي تايمس"، ذكرت ان وزراء بريطانيين ابلغوا في جلسات خاصة مسؤولين كبارا في القطاع المالي في لندن أن تفعيل المادة 50 لن يتم قبل نهاية 2017، مما سيؤدي الى تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الى نهاية 2019.


وصرّح مصدر في حي الاعمال اللندني قال انه ناقش المسألة مع وزيرين إن "وزراء يعتقدون حاليا أن العملية يمكن ان تتأجل إلى خريف السنة 2017".
وأضاف أنه "ليس لديهم البنية التحتية للأشخاص الذين يجب توظيفهم" تمهيدا لهذه المفاوضات، مشيرا إلى أنهم "يقولون إنهم لا يعرفون حتى ما هي الأسئلة المناسبة التي يجب طرحها عندما تبدأ المفاوضات مع أوروبا".


من جهة أخرى، قال عضو في الحكومة البريطانية لم تكشف هويته للصحيفة نفسها إن الجدول الزمني للانتخابات في فرنسا وألمانيا يطرح "بعض الصعوبات".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم