الدوري الإنكليزي: ليستر سيتي في مواجهة الفرق الكبيرة

12 آب 2016 | 19:49

ينطلق السبت الدوري الانكليزي لـ #كرة_القدم لموسم 2016 - 2017 بعد توقف استمر ثلاثة اشهر وستة ايام، وسط ترقب واثارة كبيرين خصوصا بعد التغييرات الكثيرة التي طالت اكثر من جهاز فني في صفوف الفرق المنافسة.

والامر ينطبق على فرق مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي التي اختارت مدربين جدد لها لفتح صفحة جديدة بعد موسم مخيب. وتعاقد مانشستر يونايتد مع البرتغالي جوزيه مورينيو في محاولة لاستعادة هيبة الفريق التي خسرها بعد اعتزال مدربه الاسطورة السير اليكس فيرغيسون في نيسان عام 2013 عندما احرز الفريق اللقب للمرة الاخيرة.

واختار مانشستر يونايتد بديلا له مواطنه ديفيد مويز الذي فشل فشلا ذريعا ولم يمكث في منصبه سوى 10 اشهر وتولى المدرب الخبير الهولندي لويس فان غال المنصب. وفشل الفريق في احتلال مركز مؤهل لدوري الابطال الاوروبي نهاية الموسم الماضي، وقررت ادارة النادي اقالة فان غال (في اليوم الذي توج فيه بطلا للكأس المحلية) والاستعانة بمورينيو.

سارع الاخير الى عقد صفقات مبكرة لتعزيز صفوف فريقه كان اخرها واحدة قياسية لضم الفرنسي بول بوغبا مقابل 89 مليون جنيه (105 ملايين أورو)، بالاضافة الى النجم الاسوجي زلاتان ابراهيموفيتش.

اما مانشستر سيتي فاقال مدربه التشيلياني مانويل بيليغريني بعد العروض الباهتة تحت اشرافه الموسم الماضي وتعاقد مع الاسباني بيب غوارديولا في محاولة لمنح دينامية جديدة للفريق.

وبدأ غوارديولا ورشة عمل كبيرة من خلال التعاقد مع وجوه شابة على رأسها مدافع ايفرتون ومنتخب انكلترا جون ستونز والظهير الالماني ليروي ساني بالاضافة الى مواطنه ايلكاي غوندوغان والبرازيلي غابريال جيسوس والاسباني نوليتو.

في المقابل، خاض تشلسي موسما مخيبا فشل في نهايته حتى في احتلال مركز مؤهل لاحدى المسابقتين الاوروبيتين علما بانه بدأه باشراف مورينيو وانهاه بقيادة الهولندي المخضرم غوس هيدينك. اما الان فيتولى تدريبه الايطالي المحنك انطونيو كونتي الذي قاد منتخب ايطاليا الى الدور ربع النهائي من بطولة الامم الاوروبية.

وتعاقد كونتي مع الفرنسي نغولو كانتي احد ابرز نجوم الموسم الماضي في صفوف ليستر سيتي بطل الدوري، ومع المهاجم البلجيكي الدولي ميتشي باتشواي، ويحاول ضم مواطنه روميلو لوكاكو من ايفرتون.
وستكون مهمة ليستر سيتي صعبة في الدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي للمرة الاولى في تاريخه. واستحق ليستر اللقب لانه تقدم على اقرب منافسيه بفارق 10 نقاط ولم يخسر سوى ثلاث مباريات. وتعاقد ليستر سيتي مع الفرنسي مندي نامباليس والنيجيري احمد موسى مندي مقابل 13 و16 مليون جنيه استرليني تواليا، وحارس المرمى الالماني رون روبرت تسيلر والمدافع الاسباني لويس هرنانديس واليافع البولندي بارتوش كابوستكا.
وهذا برنامج المرحلة الاولى:

السبت:
هال سيتي - ليستر سيتي (الساعة 14:30 بتوقيت بيروت).
بيرنلي - سوانسي سيتي 17:00
كريستال بالاس - وست بروميتش البيون 17:00
ايفرتون - توتنهام هوتسبر 17:00
ميدلسبره - ستوك سيتي 17:00
ساوثمبتون - واتفورد 17:00
مانشستر سيتي - سندرلاند 19:30

الاحد:
بورنماوث - مانشستر يونايتد 15:30
ارسنال - ليفربول 18:00
الاثنين:
تشلسي - وست هام 22:00

اسبانيا
يلتقي فريقا أشبيلية وبرشلونة الاحد، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في أشبيلية الساعة 23:00 بتوقيت بيروت في ذهاب "السوبر كأس" الاسبانية.
وكان برشلونة أحرز بطولة الدوري الاسباني الموسم الماضي، ثم أحرز كأس الملك الاسباني على حساب أشبيلية نفسه 2 - 0. وقد استهل أشبيلية موسمه الرسمي الثلثاء الماضي حيث خسر امام ريال مدريد 2 - 3 بعد تمديد الوقت في مدينة تروندهايم النروجية في "السوبر كأس" الاوروبية.
المانيا
يسعى بايرن ميونيخ لتجديد فوزه على بوروسيا دورتموند عندما يلتقيان الاحد الساعة 21:30 بتوقيت بيروت على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند في "السوبر كأس" الالمانية.

وكان بايرن ميونيخ أحرز بطولة الدوري الالماني الموسم الماضي، ثم توج بطلا لكأس المانيا على حساب بوروسيا دورتموند نفسه بضربات الترجيح.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard